تحديد خمس نقاط في استراتيجية بناء مصحات المخدرات

أكد النائب عدنان الجحيشي، تحديد خمس نقاط مهمة في استراتيجية بناء مصحات المخدرات في العراق.

وقال الجحيشي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “جزء من استراتيجية مكافحة المخدرات في العراق تعتمد بالأساس على بناء مصحات متطورة وفق منظور علمي وطبي، تسهم في اعطاء فرصة ثانية لمن أدمن تناول الحبوب والعقاقير المخدرة من اجل الشفاء واعادته الى وضعه الطبيعي مرة أخرى، بالإضافة الى دراسة اسباب التي دفعته الى هذه الطريق المظلم”.

واضاف ان “الاستراتيجيات تقوم على الاستفادة من تجارب الدول المجاورة بالتنسيق مع وزارة الصحة بالإضافة الى خلق اليات تعاون بين وزارتي الصحة والداخلية مع نظام رقابي يضمن متابعة الحالات بعد الشفاء، فضلا عن اعداد دراسات اكاديمية تسهم في بلورة برامج علاجية تكون أكثر تأثيرا”.

واشار الى ان “المصحات ستواجه ثلاثة مخاطر افرزتها افة المخدرات أبرزها السعي الى انقاذ العشرات وربما المئات من الشباب بالاضافة الى ضرورة ان تكون اليات دخول المصحات اجبارية تساعد في انقاذ المدنيين”، مؤكدا ان “وجود المصحات في العراق ضرورة تفرضه الظروف في ظل تنامي خطر المخدرات في السنوات الماضية”.

ويضم العراق اعداد قليلة جدا من المصحات التي لا تتلائم مع الاعداد المتزايدة للمدمنين وخاصة الشباب.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان مخبأة داخل رولات القماش.. ضبط نحو "مليون وأربعمائة ألف" حبة مخدرة في بغداد حريق هائل في محال بيع الإطارات بكركوك وفرق الدفاع المدني تتدخل لاخماده.. صور المندلاوي يدعو إلى تفعيل القوانين الضامنة لحقوق العمال البرلمان يعلق على التظاهرات المطالبة بتعديل سلم الرواتب ويطلق "بشرى" للمحتجين وزير العمل يعلن زيادة راتب العمال المتقاعدين 100 ألف دينار تظاهرات للموظفين والعمال في 4 محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية واع / الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي انخفاض اسعار النفط.. خام برنت عند 85 دولار للبرميل السوداني: ملتزمون بحقوق العمال ومشاريع الاعمار لن تتوقف تظاهرات للموظفين في ثلاث محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب.. صور أمطار وعواصف وتصاعد للغبار.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة استمرار تراجع المعدن الأصفر مع ضعف آمال خفض الفائدة لليوم الثالث تواليا.. تخمة المخزون الأمريكي تطيح بأسعار النفط عالميا انشيلوتي: التعادل نتيجة جيدة بالنسبة لنا أكثر من مليون برميل يوميا صادرات العراق النفطية الى الهند خلال شهر الصحة تفتح باب التعيينات لخريجي إقليم كردستان داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان