تسجيل 30 ألف ضحية بسبب الالغام بالعراق والوطن العربي يضم 40% من الألغام المزروعة في العالم

أصدرت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، بيانا بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام والمساعدة على مكافحتها أشارت فيه إلى أن 40 بالمئة من الألغام حول العالم مزروعة في الوطن العربي.

وقالت البعثة في البيان، إن “في ليبيا وحدها أكثر من 15 مليون متر مربع ولا تزال معظم أراضيها مزروعة بالذخائر المتفجرة والألغام”، مشيرة الى ان “الاستخدام العشوائي للأسلحة في المناطق الآهلة بالمدنيين تعدى أماكن النزاعات ليصل إلى المناطق الحضرية والتي كانت مستثناة من مخلفات الحروب”.

أما في العراق ، أعلن مدير قسم الإعلام والتوعية في دائرة شؤون الألغام التابعة لوزارة البيئة مصطفى حميد، فان “القسم “سجل أكثر من 30 ألف ضحية في عموم العراق”، اعتماداً على إحصائيات وزارة الصحة، بوصفها المعنية بتسجيل الوفيات والمصابين بالألغام.

كما كشفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر سابقاً أن 8.5 ملايين عراقي يعيشون وسط الألغام والمخلفات الحربية المميتة غير المنفلقة.

المصدر محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
استدراج داعشي خطير جنوبي بغداد والقبض عليه بكمين محكم رئاسة مجلس النواب تحدد موعد جلسة انتخاب رئيس البرلمان نائب يكشف عن خطة لتحويل البتاويين الى رئة بغداد التربية تباشر بمنح عدم الممانعة الى المقبولين لإكمال الدراسات العليا الهجرة: إطلاق استمارة إلكترونية لموظفي الكورد الفيليين السوداني: أحد أهم معايير رفع الكفاءة هو مواجهة الفساد العراق يحتل المرتبة السابعة في استيراد الكرز من تركيا التربية تصدر تنويها بشأن درجة الامتحانات النهائية وثيقة أحدث نقلة نوعية.. أول طبيب عراقي يجد حلا لمشكلة صعبة عالميا السوداني يرأس الاجتماع الأول للجنة العليا للتحول الرقمي النزاهة تحث مجالس المحافظات على عدم مخالفة الصلاحيات وتجنب تضارب المصالح بعد رصد بمواقع التواصل.. "أسد كركوك" بقبضة الاستخبارات في بغداد اتحاد الكرة يعد بنقل تلفزيوني عالمي وغير مسبوق للكلاسيكو الاستخبارات تطيح بالملقب بـمفتاح و أسد كركوك وزير العمل: هناك حاجة حقيقية واهتمام بالغ لمعالجة التوحد واضطرابات التعلم العراق يوقع مذكرة تفاهم مع "هانيويل" لدعم قطاع الطاقة الوقف السني يقاضي النائب علي تركي ضبط صيرفة في كركوك تستلم حوالات مالية لعصابات داعش من دولة مجاورة ضبط صيرفة تتسلم حوالات مالية تمنحها لداعش الوقف السني يقاضي نائبا في البرلمان بتهمة التطاول على رموز الأمة.. وثيقة النزاهة: الحكم على أمين صندوق في ضريبة ذي قار بالسجن 10 سنوات مجلس النواب يحدد السبت المقبل موعدا لعقد جلسة انتخاب رئيسه فرقة الرد السريع تحكم قبضتها على 28 متهما في 4 مناطق برصافة بغداد معلومة أمنية تقود لاعتقال 11 شخصا من جنسيات مختلفة في "الدسيم" ببغداد الكرد يرفضون محاصصة مناصب الأمن بديالى "ولا بأس بالشراكة"