تفاصيل تحويل الشعبة الخامسة في الكاظمية لمشاريع عمرانية وخدمية

بغداد اليوم – بغداد

كشفت دائرة بلدية الكاظمية ببغداد، اليوم الجمعة، (24 ايار 2024)، عن تفاصيل خطة تحويل الشعبة الخامسة في مدينة الكاظمية لمشاريع عمرانية وخدمية.

وقال مدير عام بلدية الكاظمية علي هاشم، للوكالة الرسمية، تابعته “بغداد اليوم”، إن “مجلس الوزراء وجه خلال اجتماعه منتصف آيار الجاري، بإخراج القطعات العسكرية من الشعبة الخامسة لغرض اظهار مدينة الكاظمية المقدسة بالمظهر اللائق وتقديم الخدمات للأهالي وزائري المدينة”.

وأوضح، أنه “سيتم إنشاء مدن استراحة للزائرين وإنشاء مرافق خدمية وثقافية وصحية، فضلا عن ربط المنطقة الجديدة بمحيط الإمامين مما يسهل وصول الزائرين للأمام “.

وأضاف، “تم تقسيم منطقة الشعبة الخامسة الى منطقتين، حيث خصصت 200 دونم للعتبة الكاظمية المقدسة و200 دونم الى أمانة بغداد”، منوها الى، أن “التوصيات شملت إعادة تأهيل وبناء أرض الشعبة الخامسة وإنشاء مدينة طبية حكومية على غرار مدينة الطب، علاوة على إنشاء مجمع جامعات حكومية وحسب حاجة وزارة التعليم العالي لها”.

واستطرد، “سيتم إنشاء فندق سياحي خمسة نجوم حكومي للضيوف وللأعراس والمناسبات وكذلك إنشاء مدينة للزائرين مع كراج متعدد الطوابق، الى جانب إنشاء حدائق عامة ومتنزهات داخل منطقة الشعبة الخامسة”.

ولفت، الى أن “المقترحات الحالية تتضمن تحويل مبنى الشعبة الخامسة بمساحة 650 مترا مربعا الى متحف”، مردفا أن “البلدية باشرت برفع المخلفات والتنسيق مع الفرقة الثانية داخل الشعبة الخامسة لرفع الكراجات والأبنية الزائدة لغرض إزالتها من المكان”.

وتابع، أن “جميع المقترحات سيتم تنفيذها تباعاً وبحسب خطة أمنية ممنهجة من قبل مجلس الوزراء، حيث سيتم تحويل المنطقة من ثكنة عسكرية الى مدينة ترفيهية ثقافية تعكس واجهة حضارية لمنطقة الكاظمية المقدسة”.

وكان مجلس الوزراء أقر في 14 آيار الجاري، المضيّ بإجراءات إخلاء وفتح المنطقة العسكرية في الكاظمية المقدسة، وتحويل أرضها لمرافق ترفيهية وتعليمية وثقافية وطبية وخدمات للزائرين، وفق رؤية معمارية متكاملة.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اسعار المعدن الأصفر تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الامريكية النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة ديالى.. تفاصيل كمين أوقف عملية حفر في موقع أثري النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل السوداني يطلق مدينة جديدة في بغداد باسم (علي الوردي): تضم 110 آلاف وحدة سكنية قطع الطريق من ساحة كهرمانة باتجاه الكرادة داخل ليومين البصرة.. تسجيل حادث غرق في منطقة العشار أثناء السباحة توجيه من السوداني بشأن مشروع تطوير ساحة النسور شركة HMD الفنلندية تكشف عن إطلاق مجموعتها الأولى من الهواتف الذكية في العراق في نقلة نوعية في مجال التصوير الاحترافي "عصر الغليان".. تموز يحمل انباء "غير سارة" للعراقيين أربيل.. مناطق عديدة بلا ماء منذ 20 يوما في أزمة "مزمنة" سنويا السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل مشاجرة تتطور الى اشتباك مسلح واصابة امرأة في بغداد السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل جنوب شرق بغداد العراق يتراجع الى المركز 8 بقائمة البلدان الأعلى بدرجات الحرارة المعدن الأصفر يتراجع في كردستان والأسواق تعتاش على "مصوغات الأهالي" دهوك.. اعتقال شاب بتهمة إضرام النار في جسد اخته الخطوط الجوية تعلن نقل أكثر من 83 الف مسافر خلال عيد الأضحى شرطة الانبار تحرر فتاة مقيدة بالسلاسل وتعتقل اشقائها تمهيدا للانسحاب الامريكي.. العراق يخصص المليارات لتأمين أجوائه وتطوير قدراته التسليحية العراق يفكك "الشيفرة السرية" للكريستال ويواجه العدو الأخطر.. ثلاث شبكات بقبضة الداخلية- عاجل خبير يرجح انخفاض النمو الاقتصادي في العراق خلال عام 2024 بيانات التضخم الامريكية تفقد الذهب بريقه وتعيده للمنطقة الحمراء الدفاع المدني تكافح حريقا داخل مخازن للمناديل الورقية في منطقة عويريج الصناعية جنوبي بغداد