تهديد برلماني بفضيحة المستشفيات.. مدير صحة البصرة “فاسد وفاشل”: رشحوا لنا غيره

بغداد اليوم – بغداد 

هاجم النائب عن محافظة البصرة عدي عواد، اليوم الاثنين (26 شباط 2024)، مدير صحة المحافظة، فيما وصفه بالشخصية الفاسدة والفاشلة.

وكتب عواد في تغريدة له على حسابه الشخصي بمنصّة “إكس”، وتابعتها “بغداد اليوم”: مدير صحة البصرة شخصية فاسدة وفاشلة ووزير الصحة يتحمل ذلك، يصب هذا الدمار لصالح المستثمرين في المستشفيات الخاصة وما اكثرهم وهذا يدل على وجود ارتباط بين صحة البصرة وهؤلاء المستثمرين والمتضرر هو المواطن البصري”.

وأضاف، إن” على نقابة اطباء البصرة ان ترشح لنا شخصيات كفوءة لادارة صحة البصرة وفي حال اصر الوزير على بقاء المدير الحالي الفاشل فستكون لنا كلمة اخرى وسنفضح الفساد في المستشفيات والمراكز الصحية وامام الجميع وبحضور الإعلام”.

وكان النائب علاء الحيدري، طالب يوم الثلاثاء (26 كانون الأول 2023)، وزير الصحة صالح الحسناوي، بإقالة مدير عام دائرة الصحة في محافظة البصرة عباس خلف التميمي من منصبه فوراً على خلفية “تجاوزه” على أبناء المحافظة.

وفي كتاب للحيدري الى وزير الصحة حصلت “بغداد اليوم” على نسخة منه أشار فيه الى ان “المدير العام لدائرة صحة البصرة قد انتهك كرامة الانسان المكفولة دستوياً، اثناء حديثه عبر الاتصال الهاتفي مع احد الناشطين الحقوقيين في المحافظة عند اخباره عن تردي الوضع الصحي للمحافظة وما يعانيه المرضى وخصوصاً من ذوي الامراض الخبيثة، ليتلفظ وهو على قمة هرم الدوائر الصحية بعبارة (انا تاج رأس الكل في البصرة) متعالياً بها على جميع الشهداء والوجهاء والسادة والشيوخ والمثقفين وجميع أطياف أبناء المحافظة دون استثناء، وان دل هذا التلفظ فإنما يدل على التصرف غير المسؤول وغير الأخلاقي” وفق تعبيره.

وأضاف “نطالب بإقالة مدير عام دائرة صحة البصرة من المنصب وعلى الفور وتشكيل لجنة تحقيقية لتجاوزه على أبناء المحافظة، وترشيح بديل عنه من ذوي الخبرة والكفاءة والحرص على الواقع الصحي والأدب بالتعامل مع الجميع وإعلامنا خلال (15) يوما من تاريخ استلام هذا الكتاب”.

وتسببت تصريحات مثيرة للجدل لمدير صحة محافظة البصرة عباس التميمي، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بضجة واسعة في الاوساط السياسية والشعبية في محافظة البصرة.

وقال التميمي خلال اتصال هاتفي مع احد ناشطي المحافظة، وجه له تحذيرا بالتعرض له وانتقاد شخصه في الاعلام، فيما رد الناشط بانه ينتقد المسؤولين وفق القانون وبسبب تردي الواقع الصحي في المحافظة.

واعتبر التميمي خلال اتصاله بالناشط أنه “تاج رأس الكل في البصرة، ولم يقدم احد مثلما قدم هو”، الامر الذي اثار حفيظة العديد من السياسيين والمواطنين ومختلف القطاعات في المحافظة.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبسا بالرشوة السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل النقل تعلن موعد تسيير رحلات الحجاج إلى الديار المقدسة الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار المندلاوي يؤكد دعم البرلمان الكامل لحرية الإعلام وحماية الأسرة الصحفية أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى للشهر الثاني تواليا.. اسعار الغذاء ترتفع عالميا مصدر: الأمطار الغزيرة تسببت بانهيار أجزاء من قلعة أربيل اعمام من تربية الكرخ الاولى بشأن النشر والظهور الاعلامي لموظفيها.. وثيقة أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى- عاجل دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل "كورمور" بالاقليم دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل كورمور طقس العراق.. أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ارتفاع طفيف بأسعار النفط وسط مساعي أوبك+ لتمديد خفض الانتاج تفكيك شبكة باكستانية للخطف والابتزاز في بغداد بالفيديو .. السيول تغطي قرى حوض حمرين وقره تبه بديالى محذرا من السيول.. راصد يتوقع موعد انتهاء المنخفض الجوي "الماطر" وساعات الذروة بالفيديو.. بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات