توجيهات من السوداني بخصوص مشروع مدخل بغداد – الموصل

بغداد اليوم – بغداد 

أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، توجيهات تتعلق بمشروع مدخل بغداد – الموصل.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن “السوداني، أجرى مساء اليوم، زيارة إلى موقع مشروع تطوير مدخل بغداد –الموصل، واطلع على سير عمل مراحل الإتمام فيه، وتابع تفاصيل العمل وفق الجدول الزمني المرسوم”.

وأكد السوداني، “أهمية الالتزام بالتوقيتات والمواصفات الفنية الخاصة بالمشروع، بما يعكس الوجه الحضاري لمدينة بغداد وصورتها لدى الزائرين، لاسيما الداخلون إليها من مدخلها الشمالي”.

وقال إن زيارته “هذه تأتي لمتابعة الالتزام بالتوجيهات السابقة، وتنفيذ المسؤولين المعنيين، بمختلف مؤسساتهم ومسؤولياتهم، لواجباتهم”.

وبين أن “الحكومة بذلت جهوداً كبيرةً من أجل إزالة التعقيدات الكثيرة التي اعترضت هذا المشروع، وتسببت بتحويله إلى مشروع متلكئ”.

وأشار إلى “ضرورة إزالة التعارضات عن مسار المشروع، أياً كانت أسسها ومناشئها، وحسم الطرق البديلة لسير الشاحنات، منعاً لتكدس طوابير السيارات وبما يؤدي إلى حدوث الزحامات، فضلاً عن التخفيف عن كاهل المواطنين”.

ودعا السوداني، المواطنين إلى “التعاون واستعمال الطرق البديلة التي تم تحديدها من أجل الإسهام في تسريع إنجاز المشروع”.

وتابع البيان، أن “السوداني عقد اجتماعاً في موقع المشروع ضم ممثلين عن مختلف الجهات الفنية المعنية، تناول باقي مشاريع مداخل بغداد الستة ومراحل إنجازها والمعوقات التي تعترض تنفيذها”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة بالوثيقة.. التربية تغير معدل الطلبة المتقدمين لاجراء اختبارات التسريع للدراستين الابتدائية والمتوسطة بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق