جامعة طهران تفتح أول فرع لها في النجف

بغداد اليوم –  متابعة

أعلنت جامعة طهران الإيرانية، اليوم السبت (6 كانون الثاني 2024)، عن أول فرع لها في محافظة النجف ضمن اتفاقية تعاون بين الجامعة وشركة دولية في العراق.

وأفادت وكالة “مهر” الإيرانية، نقلًا عن رئيس جامعة طهران محمد مقيمي على هامش توقيع اتفاقية التعاون في النجف: “في هذه الاتفاقية النظام العلمي ونظام الدعم الإداري لهذا الفرع منفصلة عن بعضها البعض، بحيث تكون الشركة العراقية الدولية القابضة مسؤولة عن توفير المساحة المادية والدعم والمعدات، فضلا عن الأنشطة الإدارية للفرع، كما ستوفر جامعة طهران الأنظمة العلمية لهذا الفرع”.

وذكر رئيس جامعة طهران أن “التشاور الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد لعب دورا مهما في ترسيخ هذا التفاهم”، مبينا انه “بهذه الطريقة سنفتتح أول فرع لجامعة طهران في مدينة النجف ، وتدريجيا سيتم إنشاء فروع للجامعة في مختلف مدن العراقـ وبالإضافة إلى ازدهار العلاقات العلمية بين البلدين، فلنشهد تعزيز العلاقات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية بين إيران والعراق من خلال هذه الدبلوماسية العلمية”.

وبحسب جامعة طهران، فقد تم بناء المساحات المادية المتعلقة بالأنشطة الإدارية والتعليمية والمختبرية والبحثية والتكنولوجية والمساحات السكنية لفرع جامعة طهران في النجف من قبل هذه الشركة العراقية الدولية على أرض تبلغ مساحتها سبعة هكتارات وثلاثين ألف متر مربع.

وبناء على ذلك، تقرر أنه خلال الأشهر القليلة المقبلة سيتم إجراء التغييرات والتجهيزات اللازمة وفقا لمعايير جامعة طهران والحصول على التصاريح القانونية من المؤسسات العراقية، بحسب وكالة “مهر”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان الدفاع تنفي مجددا إحالة ضباط برتبة فريق إلى التقاعد او الآمرة القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار خارطة طريق حكومية تمكن TBI من تحصيل ديون متعثرة بذمة المقترضين "يشترونه وكأن نهاية العالم غدا".. ماذا يفعل الصينيون بأسعار الذهب القبض على 11 متسللا عند حدود السليمانية انتصاران في دوري نجوم العراق وزارة الكهرباء تبحث مع شركة أوربكان القطرية لإنشاء محطة بخارية في بيجي مجلس بغداد يعلق على تكثيف العمليات الأمنية: ستحد من الجرائم صحيفة إسبانية: برشلونة خسر ليلة أمس 8 ملايين يورو أستراليا تبحث أوضاع رعاياها المحكومين بالعراق بعد الثقافة.. نقابة الصحفيين ترفض مهرجان حسون وتصفه بـ"الماجن" مجلس الاستخبارات الوطني يناقش الملف الأمني بين بغداد وأربيل مقتل شخص وإصابة اخر بمشاجرة مسلحة في بغداد الدفاع تنعى ضابطا برتبة عميد ركن لقي مصرعه بحادث سير في نينوى الموارد : الأمطار الأخيرة استثمرت لتعزيز الخزين المائي في السدود النزاهـة: تنفـيذ أوامر قبـض لثلاثـة متهـمين بالاختـلاس وتعقيب المعاملات في واسط منهم دون الـ 30 عاما.. أنهر العراق تبتلع 200 شخص سنويا الحكيم لبلاسخارت: نسعى لتعشيق المصالح وتحويل الاشتباك إلى تشبيك وتعاون منهم دون الـ 30 عاما.. أنهر يالى تبتلع 200 شخص سنويا محافظ الديوانية يعلن إطلاق التخصيصات المالية لعقود 1000 درجة وظيفية أبراج الاتصالات تسرطن "الخالص".. الأهالي ينتفضون ويطالبون بالتحقيق الزراعة النيابية: من غير الممكن دخول لحوم دون اجازة لاستيرادها فضيحة في البصرة.. مديرا شركتين يزوران أختاما وتواقيعا لسرقة 11 مليار دينار عن "أعمال وهمية"