حال الكهرباء “ينقلب”: بعكس العام الماضي.. الإقليم “سعيد” والوسط والجنوب “غاضبان”

بغداد اليوم- بغداد

أكد عضو لجنة الطاقة في برلمان إقليم كردستان السابق، جهاد حسن، اليوم الثلاثاء، (18 حزيران 2024)، أن الخدمات وتحديدا تجهيز الطاقة في مدن كردستان أفضل من الأعوام السابقة.

وقال حسن لـ “بغداد اليوم”، إنه “منذ دخول فصل الصيف وتجهيز الكهرباء في محافظات الإقليم تتراوح بين 16 – 18 ساعة يوميا”.

وأضاف، أن “المولدات الأهلية تقوم بالتشغيل بعد إطفاء الكهرباء الرئيسية، وبالرغم من تعرض محطات الغاز في الإقليم وخاصة حقل (كورمور) في السليمانية إلى قصف في أكثر من مناسبة، لكن الكهرباء في الإقليم هي الأفضل من جميع مناطق العراق”.

وأشار إلى أنه “وخلال عطلة عيد الأضحى، فأن بعض المدن كان التجهيز فيها بحدود 20 ساعة يوميا، وهذا العام أفضل من الأعوام السابقة، ومع دخول محطات غازية أخرى، سيتحسن التجهيز أكثر”.

يشار الى ان الصيف الماضي كان تجهيز الكهرباء في وسط وجنوب العراق متقدما على كردستان، وكانت محافظات الاقليم تشكو من سوء الواقع الكهربائي خلال العام الماضي، الا ان الحال انقلبت هذا العام، حيث تراجع التجهيز بشكل كبير في وسط وجنوب العراق مقابل تقدمه في كردستان، بالرغم من اعلان وزارة الكهرباء الاتحادية رفع الانتاج لاكثر من 25 الف ميغاواط مقارنة بالعام الماضي، مايجعل سوء التجهيز “لغزًا” لم توفر الوزارة تفسيرا له حتى الآن.

وفي تطور لافت أعلن النائب يوسف الكلابي عزمه استجواب وزير الكهرباء زياد فاضل، “لفشل خططه ومخالفة وعوده” في تحسين واقع الطاقة الكهربائية في البلاد.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بينها "أجر وتملك".. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع اخماد حريق داخل بناية قيد الانشاء في منطقة السيدية لماذا حريق مستشفى الشعب تم "بفعل فاعل" لماذا حريق مستشفى الشعب تم "بفعل فاعل"- عاجل شقيقان ينهيان حياة عمهما بسبب خلاف على الورث في ديالى قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات اجتماع أمني مع السفيرة الأمريكية وقائد التحالف في وزارة الدفاع العراقية "إخبار كاذب" ودكة عشائرية بـ"الأجرة" تنتهي بمحام خلف القضبان في واسط بكمين محكم.. القبض على شاب سوري الجنسية أبتز فتاة عراقية في كرادة بغداد قرار حكومي بـ"لم شمل" السجناء من العائلة الواحدة في قسم واحد إطلاق أكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق في الديوانية تمهيدا لإرسالها الى بغداد.. حكومة كردستان تنهي قوائم رواتب موظفيها لشهر حزيران "العمر القصير" للحكومة يضع سلطة بغداد الإدارية على المحك ومقترح لفك "التداخل" مع الأمانة الداخلية تعلن صدور "أحكام قاسية" بحق المتاجرين بالمخدرات وتنوه إلى تعاون دولي التربية تضع حجر الأساس لـ 10 مدارس جديدة في الموصل إطفاء عام جديد للكهرباء يطال محافظات إقليم كردستان طقس العراق.. غبار واستقرار في درجات الحرارة اسعار المعدن الأصفر تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الامريكية النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية رسالة من المرجع السيستاني إلى أهالي الناصرية بعد وفاة "الخضري" العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع لـ 30 يوما.. قطع الطريق من مجسر القادسية الى ابو نؤاس في بغداد مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة ديالى.. تفاصيل كمين أوقف عملية حفر في موقع أثري النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل