حقيقة رفع الحظر الجوي التركي عن مطار السليمانية

بغداد اليوم – السليمانية

كشف مدير مطار السليمانية هندرين هيوا، اليوم السبت، عن آخر التطورات بخصوص الحظر التركي المفروض على الرحلات من المطار.

وقال هيوا لـ(بغداد اليوم)، إن “الحظر التركي مازال ساري المفعول على مطار السليمانية”، لافتا الى أن “أغلب الرحلات إلى الدول الأوربية تكون عبر مطارات الدوحة في قطر ودبي في الامارات”.

وأضاف أن “توقف الرحلات أثر اقتصاديا على مطار السليمانية بسبب انخفاض بمعدل الرحلات”، مشيرا الى أنه “لم يتم تحديد موعد من قبل السلطات التركية لإعادة استئناف الرحلات الجوية”.

وأوضح أن “مطار السليمانية ملتزم ألتزاما تاماً بتعليمات سلطة الطيران المدني في العراق”.

وسبق أن أعلنت مصادر مطلعة عن وجود وساطة جديدة تهدف إلى إقناع أنقرة برفع حظر الطيران المفروض على مطار السليمانية الدولي في إقليم كردستان من قبل السلطات التركية، والمتواصل منذ عدة أسابيع، ردا على أنشطة “حزب العمال الكردستاني” المعارض في مدينة السليمانية.

وفي الثالث نيسان الماضي، أوقفت تركيا جميع الرحلات الجوية مع مطار السليمانية الدولي، وأكدت خارجيتها أن القرار جاء بسبب تكثيف أنشطة “حزب العمال الكردستاني” في مدينة السليمانية، وتغلغل الحزب في مطارها، مما يؤدي إلى تهديد أمن الطيران، وفق قولها.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي الإعلام الأمني توضح حادثة العبيدي وتعلن إصابة مدنيين أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني بالصور.. عملية أمنية واسعة في ديالى لمنع داعش من ايجاد "موطئ قدم" أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني- عاجل 5 ملايين لتر "محسن" ستضاف لانتاج العراق في منتصف 2025 السجن 15 عاما بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل 60 يوما للتقييم.. العمل تشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات المشهداني: لن اسحب ترشيحي لرئاسة البرلمان الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال أوهمت المواطنين بالحج وفق تأشيرات مزورة وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام هيئة الحج تدعو البنك المركزي بتوجيه المصارف لفتح ابوابها امام الحجاج جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق التربية تحدد معدل 97 بالمئة للطلبة المتقدمين لإجراء اختبارات التسريع انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة بالوثيقة.. التربية تغير معدل الطلبة المتقدمين لاجراء اختبارات التسريع للدراستين الابتدائية والمتوسطة بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ