حكومة بغداد تتحرك لانهاء ملف الاختناقات المرورية.. “التنقل الجماعي” ضمن الحلول- عاجل

بغداد اليوم -بغداد  

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس ( 16 آيار 2024)، نيته تقديم مقترحات عديدة الى الجهات الحكومية المختصة بشأن إنهاء الاختناقات المرورية في العاصمة، فيما اشار الى ان اعتماد “النقل الجماعي” سيسهم في الحد من الظاهرة.  

وقالت عضو المجلس نورا الجحيشي في حديث لـ”بغداد اليوم”،ان “العمل على انشاء الجسور والانفاق يحل جزءً من ازمة الاختناقات المرورية في بغداد ولا يحل كل المشكلة”، مؤكدة “وجود مقترحات عديدة سنرفعها الى الجهات الحكومية المختصة منها فقرات تتعلق باستيراد السيارات وتسقيط بعض الموديلات”،مشيرة الى ان “الشارع لا يتحمل كل السيارات، مهما تم بناء مجسرات وغيرها”.

واوضحت الجحيشي ان “هناك ضرورة للاعتماد على النقل الجماعي، فهذا سيحد بشكل كبير من الاختناقات المرورية”، منوهة الى ان “مشروع مترو بغداد سيكون عامل أساسي في حل جزءً كبير من ازمة الاختناقات المرورية”.

وبينت ان “هناك اهتماماً حكومياً كبيراً بحل هذه الازمة التي تعاني منها بغداد منذ سنوات طويلة”.

وكانت أمانة بغداد، قد كشفت في وقت سابق، بان الحزمة الاولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة، ستُنجز نهاية العام 2024، وقال مدير عام العلاقات والاعلام بأمانة بغداد محمد الربيعي في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن  هناك زيادة في ديمومة العمل وسرعة الإنجاز”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدفاع المدني يتدخل لاخماد حريق كبير في "علوة جميلة" شرقي بغداد قضية المحتوى الهابط دلت عليها وكانت مطلوبة من العام الماضي.. تفاصيل جديدة بقضية "ام اللول" قضية المحتوى الهابط دلت عليها وكانت مطلوبة منذ عامين.. تفاصيل جديدة بقضية "ام اللول" رواية مغايرة لحادثة المجمع السكني غربي بغداد واع / السوداني يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا يسد 40% من الاستيراد.. العراق ينتج 3 الاف طن يوميا من طحين الصفر تفاصيل جديدة عن حادثة مهاجمة مسلحين لمجمع سكني غربي بغداد كردستان يسلم النزاهة متهما بالاختلاس مقتل واصابة اثنين من اصل 25 شخصا هجموا على مجمع سكني غربي بغداد مقتل واصابة اثنين من اصل 25 شخصا هجموا على مجمع سكني غربي بغداد-عاجل البنك المركزي يعزز قروض الإسكان بثلاثة تريليونات دينار العراق ثانيا.. مسؤول ايراني يكشف عن أكبر الوجهات التصديرية لبلاده القبض على 9 متهمين وفق أحكام قانونية مختلفة في ثلاث محافظات الاستخبارات تطيح بشبكة تتاجر بالأدوية المهربة ومنتهية الصلاحية في بغداد الامن الوطني يكشف إحصائية عملياته لشهر آيار- 2024 استثمارا للاستقرار الأمني.. الحياة تعود الى جسر الطارمية بعد 16 عاما من الاغلاق صولة امنية تنتهي باعتقال 133 مطلوبا وضبط دراجات و مركبات مخالفة برصافة بغداد 3 أهداف لانطلاق عملية "العجيل الأمنية" شرق صلاح الدين الإعلام الأمني تعلن ضبط مخبئ للأسلحة والأعتدة في نينوى بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد ضبط كدس للأعتدة مخبأة تحت الأرض في نينوى العراق لم يسدد ديونه لصندوق النقد الدولي كما هو معلن: أعيدوا النظر في تصريحاتكم الدولار يتماسك امام 6 عملات رئيسية وسط ترقب لخفض اسعار الفائدة الاستخبارات تضبط كدس للأعتدة والأسلحة مخبأة تحت الأرض في نينوى بعد مرور 16 عاما.. ضوء اخضر من بغداد ينهي سبات جسر الطارمية