خبير يكشف سبب تأخر تمويل رواتب المعينين الجدد

كشف الخبير المالي مدير ديوان الرقابة المالية السابق صلاح نوري، عن سبب تأخر تمويل رواتب الموظفين المعينين الجدد.

وقال نوري  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” انه “اطلقت تمويلات الموازنة منذ شهرين تقريبا الى الوزارات والحكومات المحلية والجهات غير المرتبطة بوزارة، بعد اقرار القانون وتعليمات تنفيذ الموازنة”.

واضاف، ان “تأخر تمويل رواتب الموظفين المعينين الجدد جاء نتيجة عدم ادراج تخصيصاتهم في مشروع قانون الموازنة”.

وتابع نوري، انه “جرى مفاتحة وزارة المالية بالموافقة على المناقلات بين فصول الموازنة ومن ثم اطلاق رواتبهم، ومثال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.

واعلنت وزيرة المالية طيف سامي، أنه سيتم صرف رواتب المعينين الجدد والعقود خلال شهر ايلول الجاري.

وبحسب تقرير اللجنة المالية حول الموازنة، فأن نسبة القوى العاملة في عام 2023 ارتفع بزيادة جديدة تبلغ اكثر من 820 ألف موظف جديد مقارنة بموازنة 2021.

وتوزعت الوظائف بين تثبيت المحاضرين المجانيين والعقود في كافة الوزارات وكذلك تعيين الأوائل وحملة الشهادات العليا.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى خام البصرة يغلق على ارتفاع الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو) خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" العراق يسعى لتوليد الكهرباء من تدوير النفايات خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد الكويت تطلق حملة لحفر آبار نفطية بالقرب من أم قصر اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى النزاهة تحبط محاولة إدخال مواد ممنوعة وتضبط ثلاثة من المتورطين و9 عجـلات في منفذ الشيب الحدودي سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب جمعة النجف الاشرف يدعو إلى مزيد من حملات مكافحة الفساد في العراق