خطر الالغام لايزال قائما رغم انتهاء العمليات العسكرية في المحافظات المحررة —مصدر الخبر— محلي – وكالة تقدم الاخبارية

كشف المتحدث باسم قيادة العمليات العسكرية المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، عن توجيهات من قبل رئيس الوزراء بتكثيف جهود رفع الالغام في المحافظات المحررة من تنظيم داعش.

وقال الخفاجي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم”  انه “بحسب توجيهات رئيس الوزراء، فإن الفرق المتخصصة برفع الألغام، تكثف جهودها في سبيل إنهاء هذا الخطر”. ولفت إلى أنه “ليس هناك عدد تقريبي لعدد العبوات والألغام التي خلّفها داعش، لكنها في تراجع مستمر مع تقدّم قواتنا في رفع أعداد كبيرة منها”.

فيما اشار عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، مهدي تقي، إلى أن “أعضاء اللجنة درسوا في وقت سابق من عمر هذه الدورة البرلمانية أكثر من تقرير بخصوص الألغام والعبوات والمخلفات القابلة للانفجار، ومحاولة تسريع ودعم جهود الفرق المتخصصة بذلك، من أجل منع أي حالات انفجار تطاول مدنيين”.

ويبدو أن الأطفال هم الأكثر عرضة لخطر الموت بانفجار العبوات المزروعة في الأراضي والساحات والأرياف، بحسب مصادر أمنية عراقية، فقد قتل 3 أطفال مطلع شهر (فبراير/شباط) الحالي في قرية “العذية” الواقعة على حدود منطقتي بلد والإسحاقي، في محافظة صلاح الدين، وتسبّب ذلك بفاجعة دفعت الأهالي إلى مطالبة الحكومة بإعطاء هذا الملف أولوية كبيرة.

ولا تزال فلول “داعش” تشكل تهديداً أمنياً في العراق، لا سيما في المحافظات المحررة (ديالى وكركوك والأنبار وصلاح الدين ونينوى)، إذ تنفذ هجمات متفرقة توقع أحياناً قتلى وجرحى من القوات الأمنية والمدنيين، فيما تنفذ القوات الأمنية خططاً متتابعة، تسعى من خلالها لتحجيم تحركات التنظيم وإحباط هجماته.

مصدر الخبر في محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدفاع المدني تخمد حريقا اندلع بأكشاك تجارية شمال شرقي بغداد القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبطت بحوزتهم أسلحة وأعتدة شرقي بغداد غرفة عليا ومتغيرات جديدة.. استنفار 10 آلاف منتسب في ديالى لتنفيذ خطة محرم الاستخبارات تطيح بشبكة دولية للمتاجرة بالأعـضاء البشرية في النجف الشرطة تعتقل "سارقا يكسر زجاج السيارات" وسط بغداد وزير الداخلية يعلن من كربلاء استكمال جميع الخطط المعدة لزيارة محرم النزاهة تدعو لإزالة التجاوز على 26 عقارا عائدا للشركة العامة لإدارة النقل الخاص الاستخبارات تطيح بـ 12 مطلوبا بالإرهاب وتجارة المخدرات والأعضاء البشرية في بغداد و ديالى الإطاحة بمغتصب طفل و 5 اشخاص اعتدوا على مفرزة للشرطة في الديوانية الإطاحة بعصابة اجنبية من 4 اشخاص مختصة بخطف الأجانب في بغداد رئيس مجلس محافظة صلاح الدين، المهندس عادل الصميدعي وفداً من الاتحاد العربي للاعلأم الالكتروني في صلاح الدين سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين السليمانية.. اعتقال شخص انتحل صفة رجل أمن ليبتز مواطنا "جنسيا" تشغيل شبكة كهرباء أرضية معطلة منذ سنوات في الكاظمية الايزيديون في مجلس نينوى يدافعون عن "الاعفاء الجماعي": ليس من صلاحيات أحد ايقافها مقتل واصابة 3 اشخاص بنزاع عشائري في حي الجهاد غربي بغداد ابتكار عراقي يحول النفايات البلاستيكية الى وقود للكهرباء ديوان الوقف السني: يوم الأحد المقبل غرة شهر محرم الحرام الروحانيات بصفتها "بوابة لأجساد النساء واموالهن".. حملة أمنية لـ"استئصال" السحرة هل تتطور لعاصفة.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق العتبة الحسينية تحدد موعد مراسيم تبديل الراية البنك المركزي في اربيل ينسف المخاوف والتكهنات بشأن توطين رواتب الاقليم صور ومعلومات من داخل سد الموصل.. أعمال التحشية مستمرة والعاملون "كخلية النحل" ذي قار.. اتلاف أكثر من 3 الاف لتر من المياه المعبأة "منتهية الصلاحية" مصرع واصابة 5 اشخاص بحادث سير مروع في النهروان