خلال إفتتاحه مقر سفارة الصين في البصرة.. العيداني يدعو لإيقاف الاعتداءات الوحشية بحق الفلسطينيين

خاص/ المركز الخبري الوطني
دعا محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الاثنين، الجمهورية الصينية الشعبية الى الوقوف مع الشعب الفلسطيني والتدخل سريعا لإيقاف الاعتداءات الوحشية واللاإنسانية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الفلسطينين.

وقال العيداني خلال افتتاحه مقر سفارة الجمهورية الصينية الشعبية في محافظة البصرة وفي تصريح لـ/ المركز الخبري الوطني/ انه” بمناسبة افتتاح القنصلية الصينية في محافظة البصرة ندعوا الحكومة الصينية الى الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني والتحرك سريعا تجاه ايقاف العنف المرتكب ضر الفلسطينيين”.

واضاف ان” افتتاح القنصلية الصينية في محافظة البصرة يدل ويثبت للعالم اجمع بان المحافظة اصبحت جاذبة ومستقطبة للبعثات الدبلوماسية وتنعم بدرجة امن عالية تستطيع من خلالها احتضان البعثات الدبلوماسية”.

واشار العيداني الى ان” افتتاح القنصلية الصينية يأتي بالتزامن مع ما اطلقه رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني حول انشاء طريق التنمية و وجود القنصلية سيسهل من ذلك كثيرا فضلا عما ستقدمه القنصلية من خدمات للشركات العاملة والشركات التي ستعمل في المستقبل القريب في المحافظة”.

من جانبه قال القنصل الصيني في العراق اسوي وي في تصريح لـ/المركز الخبري الوطني/ ان” افتتاح القنصلية الصينية في البصرة يعتبر ثالث مقر للجمهورية الصينية الشعبية في العراق ومن شانها ان تقدم مختلف الخدمات الاقتصادية في العراق”.

وأوضح ان” اختيارهم لمحافظة البصرة جاء لعدة اسباب اولها ما تنعم به المحافظة من فرص اقتصادية كبيرة وكذلك ترحيب الحكومة المحلية بالبعثة الدبلوماسية وتقديم كافة التسهيلات لها وكذلك امتلاكها لعدة افكار وتطلعات من الممكن ان تنفذ بين الجانبين”.

وتابع، ان” افق التعاون ستتطور وستزداد بعد افتتاح القنصلية وسيكون للصين بصمة واضحة في مشروع طريق التنمية الذي اعلنه رئيس الحكومة العراقية مؤخرا”.

الى ذلك قال مدير الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي في تصريح لـ/ المركز الخبري الوطني/ ان” شركة الموانئ تمتلك اكبر مشروع اقتصادي على مستوى العراق وهو مشروع ميناء الفاو الكبير فضلا عن امتلاكها الجزء الاكبر من مشروع طريق التنمية وعليه فأنها بحاجة كبيرة الى استقطاب العديد من الشركات العالمية وافتتاح القنصلية الصينية سيسهل من دخول الشركات الصينية والتي قدمت رغبتها بالدخول للعمل مع شركة الموانئ العراقية”.



2517add7-5092-4254-9cbe-5e83035449d2

d594946c-0646-4e59-9037-e7a5df16dd60
eb3f8806-c297-4b4a-af75-5960996a7452

The post خلال إفتتاحه مقر سفارة الصين في البصرة.. العيداني يدعو لإيقاف الاعتداءات الوحشية بحق الفلسطينيين appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العراق يوقف استيراد ستة محاصيل زراعية لوفرتها محليا في 3 أشهر.. هكذا ربح مصرف واحد حوالي 40 مليار دينار من مزاد العملة تكليف مدير جديد لجهاز الأمن الوطني في الأنبار الإعمار: قرب الإعلان عن مدن سكنية جديدة في 6 محافظات شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة الدولار يواصل الانخفاض وقائمة مسائية لأسعار الصرف الداخلية: نسبة الجريمة في العراق أقل من دول عظمى كبريطانيا وأمريكا الرئيس الإيراني يعتزم زيارة العراق قريبا وزير العدل يوجه بإعداد التصاميم الخاصة بمشروع سجن السماوة المركزي شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة - عاجل النفط تستعد لتصدير زيت الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي الصدر يدعو الى احياء مراسم زيارة ذكرى شهادة والده: فيها ازعاج للبعثيين الصدر يدعو الى احياء مراسيم الزيارة بذكرى استشهاد والده صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين المحالين الى التقاعد لشهر آيار مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى إرتفاع طفيف لأسعار الدولار في بغداد مع إغلاق البورصة السوداني يرعى توقيع مذكرة تعاون بين المصرف العراقي للتجارة والمؤسسة اليابانية للتعاون الدولي مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى - عاجل المصرف العراقي للتجارة يوقع مذكرة تعاون مع المؤسسة اليابانية للتعاون الدولي مشاجرة بين شقيقين تنتهي بمقتل أحدهما على يد الآخر في أبي غريب البنك المركزي: لا تزال المصارف العراقية تواجه تحديات الامتثال للقوانين والمعايير الدولية اطلاق المؤتمر السنوي للبعثة الطبية العراقية للحج لإيقاف "مافيات الحنطة" في العراق.. نائب يكشف عن مضمون "الخطة باء" النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحـتيال في ذي قار بدءا من الليلة.. راصد جوي يحدد ذروة تساقط الأمطار