ديالى تلجأ إلى السواتر الترابية خشية اجتياح السيول (صور)

بغداد اليوم – ديالى

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، الاستنفار لانقاذ قرية زراعية اقصى شمال المحافظة من سيول جارفة.

وقال الناطق باسم قيادة شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري لـ( بغداد اليوم)، إن “الجهد الهندسي لقيادة شرطة ديالى استنفر من اجل اقامة سلسلة سواتر ترابية عالية في محيط قرية عين ليلة اقصى شمال المحافظة لتفادي اجتياح السيول التي تدفق من 3 محاور بسبب غزارة الامطار”.

واضاف، أن “جهود شرطة ديالى جاءت استجابة لنداءات الاهالي”، لافتا الى أن “الوضع حاليا تحت السيطرة بعد الحد من تدفق السيول صوب منازل القرية”.

وفي ذات السياق،  اشار عبد الله العزاوي وهو أحد اهالي قرية الصفرة الى أن “فزعة القوات الامنية اسهمت في انقاذ القرية من مصير مجهول في الوقت المناسب”، مؤكداً أن “السيول كادت تغرق المنازل وتسبب نزوح لعشرات الاسر”.

واضاف العزاوي أن “اقامة السواتر الترابية حلقة وقائية مهمة لتفادي اي موجات اخرى”.

وتشهد العديد من المحافظات موجة سيول جارفة اجتاحت الأراضي العراقية من دول الجوار وبسبب الامطار الغزيرة التي شهدها العراق خلال اليوميين الماضيين.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية السوداني يؤكد دعمه لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين السماح للمنتخبات المشاركة بضم 26 لاعبا لتشكيلاتها بكأس أوروبا 2024 النزاهة تضبط () متهما بالتجاوز على المال العام في كربلاء تعرف على حالة الطقس في العراق خلال اليومين المقبلين النزاهة تضبط (11) متهما متلبسا بالتجاوز على المال العام في كربلاء انتصار وتعادلان في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم النزاهة تطيح بمسؤول في دائرة صحة نينوى وتضبطه متلبسا بالرشوة التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية جسر الفتحة بصلاح الدين يخرج عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث سير في كركوك هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبسا بالرشوة السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء