ديالى تنقل خدماتها إلى كربلاء.. نصب سرادق الخدمة في أرض العزاء

بغداد اليوم-  ديالى

أعلنت هيئة المواكب الحسينية في ديالى، اليوم السبت (2 أيلول 2023)، انتقال أكثر من 400 موكب خدمي إلى محافظة كربلاء.

وقال رئيس هيئة المواكب الحسينية في ديالى علي احمد طاهر لـ”بغداد اليوم”، إنه “مع ساعات الصباح الاولى بدأ 425 موكبا خدميا بالانتقال من محافظة ديالى إلى محافظة كربلاء لإدامة زخم خدمة زائري الاربعين بعد جهودهم لنحو 10 أيام في خدمة الزوار بمختلف مناطق المحافظة”.

وأضاف، أن “الانتقال جاء مع إنتهاء مسير الزائرين على طرق ديالى باتجاه كربلاء، فيما بقيت جميع المواكب ضمن معبر المنذرية نظرا لاستمرار تدفق الزائرين الايرانيين ممن يجري نقلهم بالباصات الى العتبات المقدسة لاداء مراسيم زيارة الاربعين”.

ومع حلول ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع) يتوافد ملايين الزائرين إلى مدينة كربلاء من شتى أصقاع الأرض، لاحياء المراسيم الخاصة بالزيارة التي يرافقها تقديم مختلف انواع الخدمات من قبل المواكب الحسينية التي تنتشر في مختلف المحافظات نحو كربلاء لتقديم الطعام والشراب والعديد من الخدمات الأخرى.

كفلاء المواكب يكشفون المبالغ

وكانت هيئة المواكب الحسينية، قد حددت في 30 آب 2023، حجم الأموال التي تنفق خلال الزيارة من قبل الأهالي.

وقال رئيس هيئة المواكب الحسينية في ديالى، علي احمد طاهر لـ”بغداد اليوم”، إن “زيارة الاربعين يمكن وصفها بانها أكبر حدث عالمي دون منازع في العمل التطوعي الخيري الذي يديره الناس بشغف منذ سنوات طويلة ويخضع لادارتهم وتفانيهم في خدمة سيد الشهداء (ع)”. 

وأضاف، أن “واقع المواكب الحسينية في كل المحافظات موحد من ناحية اقامتها وسبل تقديم الخدمات، لكن هناك مواكب تنفق 5 ملايين دينار واخرى 200 مليون وهناك ارقام اكبر وهي من حر مال المواطنين دون اي تدخل او مساعدة حكومية”.

وتابع: “المواكب لاتقتصر خدماتها على الطعام والشراب بل هناك من يقدم ما يجيده من مهن في دعم الزوار ومنها تصليح السيارات وهناك اطباء وصيادلة يقدمون خدماتهم مجانا”. 

وأشار إلى أن “سر نجاح زيارة الاربعين واستيعاب الاعداد المليونية هي روح الايثار والكرم التي تشكل صورة رائعة عن العراقيين في خدمة زوار الامام الحسين (ع)، متسائلا: “هل هناك بلد قادر على ادارة زيارة يحييها أكثر من 20 مليون نسمة مع طعام وشراب ومبيت مجاني؟”.

ومنذ أيام والأمواج البشرية القادمة من مدن كرمنشاه وقصباتها في إيران تتدفق صوب معبر المنذرية على الحدود العراقية شرق محافظة ديالى في مسعى لاداء مراسيم زيارة الأربعين في كربلاء، بعد تقديم تسهيلات كبيرة في الدخول، أعطت فرصة لعشرات الآلاف بإمكانية الزيارة دون أي أعباء مالية.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات اجتماع أمني مع السفيرة الأمريكية وقائد التحالف في وزارة الدفاع العراقية "إخبار كاذب" ودكة عشائرية بـ"الأجرة" تنتهي بمحام خلف القضبان في واسط بكمين محكم.. القبض على شاب سوري الجنسية أبتز فتاة عراقية في كرادة بغداد طقس العراق.. غبار واستقرار في درجات الحرارة اسعار المعدن الأصفر تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الامريكية النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية رسالة من المرجع السيستاني إلى أهالي الناصرية بعد وفاة "الخضري" العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع لـ 30 يوما.. قطع الطريق من مجسر القادسية الى ابو نؤاس في بغداد مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة ديالى.. تفاصيل كمين أوقف عملية حفر في موقع أثري النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل السوداني يطلق مدينة جديدة في بغداد باسم (علي الوردي): تضم 110 آلاف وحدة سكنية قطع الطريق من ساحة كهرمانة باتجاه الكرادة داخل ليومين البصرة.. تسجيل حادث غرق في منطقة العشار أثناء السباحة توجيه من السوداني بشأن مشروع تطوير ساحة النسور شركة HMD الفنلندية تكشف عن إطلاق مجموعتها الأولى من الهواتف الذكية في العراق في نقلة نوعية في مجال التصوير الاحترافي "عصر الغليان".. تموز يحمل انباء "غير سارة" للعراقيين أربيل.. مناطق عديدة بلا ماء منذ 20 يوما في أزمة "مزمنة" سنويا السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل مشاجرة تتطور الى اشتباك مسلح واصابة امرأة في بغداد السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل جنوب شرق بغداد العراق يتراجع الى المركز 8 بقائمة البلدان الأعلى بدرجات الحرارة المعدن الأصفر يتراجع في كردستان والأسواق تعتاش على "مصوغات الأهالي"