رئاسة وحكومة كردستان تبلغان المفوضية استعدادهما لإجراء الانتخابات

بغداد اليوم – بغداد

أبدت رئاسة وحكومة إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء (20 شباط 2024)، كامل الاستعداد لتقديم التسهيلات والمساعدة في إجراء العملية (انتخابات برلمان كردستان) بصورة شفافة ومهنية.

وقالت رئاسة الإقليم في بيان تلقته “بغداد اليوم”، ان “رئاسة إقليم كردستان ووفد حكومة إقليم كردستان، اجتمعا مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بحضور ممثل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق”.

وأوضح البيان، ان “هدف اللقاء هو مناقشة خطوات التحضير للانتخابات البرلمانية الكردستانية”، لافتا الى ان “الرئاسة وحكومة إقليم كردستان، اعربتا عن استعدادهما الكامل لتسهيل ومساعدة العملية بطريقة شفافة ومهنية”.

وناقشت المفوضية خلال الاجتماع، بحسب البيان، ” الإجراءات الفنية والتخصيص الزمني لخطوات إجراء الانتخابات ضمن المدة القانونية المتاحة للمفوضية، فيما أبدى ممثل بعثة الأمم المتحدة استعداده للتعاون مع كافة الخطوات لإنجاح العملية الانتخابية”.

وشدد الاجتماع على أن “حكومة إقليم كردستان ورئاسة إقليم كردستان اتخذتا خطوات جدية لإجراء الانتخابات في إقليم كردستان في السابق، وقامتا بواجباتهما القانونية في إقليم كردستان”.

وكان مصدر مطلع كشف، اليوم الثلاثاء، عن اجتماع بين المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مع رئاسة إقليم كردستان بشأن انتخابات برلمان الإقليم.

وقال المصدر في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان” اجتماعًا سيعقد اليوم في أربيل بين مفوضية الانتخابات ورئاسة إقليم كردستان للاتفاق على تحديد موعد نهائي لإجراء انتخابات برلمان الإقليم.

وأشار الى، إن” رئاسة الإقليم تدرك بأن الجلسة القادمة للمحكمة الاتحادية يوم غد الأربعاء سيصدر عنها قرار بشأن الشكوى المقدمة من قبل الاتحاد الوطني والتي تتعلق بتقسيم الإقليم لدوائر متعددة، وأيضا مقاعد المكونات”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان العراق يسجل 9 هزات أرضية خلال الشهر الماضي