رسالة جديدة إلى بغداد.. تجدد تظاهرات الكوادر التعليمية في السليمانية (صور)

بغداد اليوم – بغداد

خرج الآلاف من المعلمين والمدرسين بمحافظة السليمانية، اليوم الاحد (4 شباط 2024) ، للتظاهر في عدد من الشوارع الرئيسية في المحافظة، فيما دعا المتظاهرون الحكومة الاتحادية لربط رواتبهم مباشرة مع بغداد

وقال مراسل “بغداد اليوم” إن، “انخفاض درجة الحرارة واقترابها من الصفر المئوي، لم يمنع الكوادر التربوية من التظاهر”.

وأضاف أنه، “كان من المفترض أن تقام التظاهرات يوم غد الاثنين، لكن الآلاف فضلوا التظاهر اليوم بعد استلام رواتبهم”، مشيرا الى ان “المتظاهرين وجهوا رسالة إلى الحكومة الاتحادية بضرورة ربط رواتبهم مباشرة مع بغداد”.

وأعلنت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة اقليم كردستان، الأربعاء (31 كانون الثاني 2024)، استكمال الإجراءات الإدارية المتعلقة باستلام مبالغ رواتب موظفي الإقليم، مؤكدة أنها بانتظار تسلم  618 مليار دينار من بغداد غداً للشروع بتوزيع الرواتب.

وقالت الوزارة في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، إنه “تم تذليل كافة العقبات أمام ارسال 618 مليار دينار من بغداد،  مؤكدة “استكمال كافة الإجراءات الإدارية والقانونية”.

وأضافت، “ننتظر تحويل المبلغ الى حساب وزارة المالية في البنك المركزي فرع أربيل، ابتداء من يوم غد (الخميس الماضي)، حيث سيتم بدء عملية توزيع الرواتب مباشرة، واعلان جدول رواتب الموظفين”.

ودخلت التظاهر والاحتجاجات في السليمانية وبعض مدن إقليم كردستان، منحى جديدا، بعد توسع الإضرابات لتشمل دوائر خدمية عديدة، إثر تأخر صرف الرواتب.

ويقول عضو لجنة الاحتجاجات في السليمانية ميران محمد، الثلاثاء (30 كانون الثاني 2024)، إن “المحتجين غير مسؤولين عن توقف مصالح المواطنين وحياتهم اليومية”، فيما أكد أن “الخلل يقع على الحكومة”.

وأوضح محمد لـ “بغداد اليوم”، أن “الموظف الذي لا يمتلك أجرة الذهاب الى مكان وظيفته كيف سيمارس عمله وكيف يطالبونه بالاستمرار في الدوام بشكل طبيعي ومنتظم؟”.

وأشار إلى أن “حكومة الإقليم وأحزاب السلطة يتحملون توقف الحياة بسبب عدم شعورهم بالمسؤولية تجاه تأخير صرف الرواتب”، مبينا أن “ما يجري في السليمانية هو انعدام لمظاهر الحياة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان مخبأة داخل رولات القماش.. ضبط نحو "مليون وأربعمائة ألف" حبة مخدرة في بغداد حريق هائل في محال بيع الإطارات بكركوك وفرق الدفاع المدني تتدخل لاخماده.. صور كميات الامطار الهاطلة في العراق خلال ال24 ساعة الماضية.. جدول راصد جوي يتوقع استمرار هطول الامطار في 6 محافظات المندلاوي يدعو إلى تفعيل القوانين الضامنة لحقوق العمال البرلمان يعلق على التظاهرات المطالبة بتعديل سلم الرواتب ويطلق "بشرى" للمحتجين وزير العمل يعلن زيادة راتب العمال المتقاعدين 100 ألف دينار تظاهرات للموظفين والعمال في 4 محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية واع / الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي انخفاض اسعار النفط.. خام برنت عند 85 دولار للبرميل السوداني: ملتزمون بحقوق العمال ومشاريع الاعمار لن تتوقف تظاهرات للموظفين في ثلاث محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب.. صور أمطار وعواصف وتصاعد للغبار.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة استمرار تراجع المعدن الأصفر مع ضعف آمال خفض الفائدة