شرطة ديالى تتخذ ثلاثة اجراءات لمنع تهريب واندثار الاثار

كشفت قيادة شرطة ديالى، عن 3 قرارات حيال ملف الحفاظ على الاثار.

وقال الناطق باسم قيادة شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان” قيادته تتعامل مع ملف الاثار على انه اولوية في الدعم الامني وهي تركز على حمايتها في جميع الاقضية والنواحي بالتنسيق مع هيئة الاثار”.

واضاف،انه ” تم اصدار 3 قرارات داعمة لملف الاثار ابرزها دعم المواقع بالمظلة الامنية واعطاء الدعم الكافي والتعامل بسرعة مع اي موقف بالاضافة الى تعزيز اجراءات مكافحة مافيات الاثار والاخيرة تم تحقيق نتائج مهمة في الاشهر الاخيرة”.

واشار الى ان” جميع المواقع اثرية مؤمنة ولم نسجل اي خروقات سواء عمليات نهب او سرقة بالاضافة الى فتح قنوات تعاون مع الاهالي في الابلاغ عن اي حالات سلبية تمس ملف الاثار بشكل مباشر”.

وتنتشر في ديالى اكثر من 800 موقع اثري بعضها يعود للإلف الثاني قبل الميلاد وهي تجسد حضارات قديمة”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النفط تستعد لتصدير زيت الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي إرتفاع طفيف لأسعار الدولار في بغداد مع إغلاق البورصة مشاجرة بين شقيقين تنتهي بمقتل أحدهما على يد الآخر في أبي غريب البنك المركزي: لا تزال المصارف العراقية تواجه تحديات الامتثال للقوانين والمعايير الدولية النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحـتيال في ذي قار بدءا من الليلة.. راصد جوي يحدد ذروة تساقط الأمطار بالوثيقة.. البنك المركزي يقرر إعادة مصرف المال إلى العمل الأنواء الجوية تحذر الطيران المدني من الغيوم والعواصف الرعدية الذهب يتحول للصعود وسط بيانات اقتصادية أمريكية أربكت الأسواق "بغداد اليوم" في مصافي الجنوب: وحدة الأزمرة ستقلل من البنزين المستورد والعملة الصعبة القبض على متهم قتل شابا "ثالث أيام العيد" في الموصل القبض على 29 أجنبيا مخالفا وضبط جوازات سفر منتهية الصلاحية في بغداد رئيس رابطة المصارف العراقية يوجه رسالة لحكومة الاقليم بشأن توطين الرواتب بارزاني ورئيسي يؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية إسترداد قرابة مليار دينار وضبط 3 ملايين لتر من الوقود المعد للتهريب في العراق الجنائية المركزية: السجن 10 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في مديرية الترقيات في وزارة الداخلية السجن 10 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في وزارة الداخلية طقس العراق .. امطار رعدية تستمر الى الاربعاء وارتفاع بدرجات الحرارة النزاهة تجري عمليات تحر وتفتيش بحق مسؤول في كهرباء البصرة الدينار يتعافى.. انخفاض ملحوظ يطرأ على أسعار صرف الدولار الرافدين يعلن تطبيق النظام المصرفي الشامل في فرعه الرئيسي وزير الصحة يعلن نجاح الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة بنسبة تجاوزت 91%.. وزير الصحة يعلن عن نجاح حملة التطعيم ضد الحصبة الداخلية تكشف عن حملة إعلامية وتعاون مع "الانتربول" للحد من التسول والاتجار بالبشر حادثة سوق القيصرية.. احتراق أكثر من 370 متجرا في اربيل