شمول الصيدليات ومذاخر الأدوية والمختبرات بالدفع الإلكتروني

بغداد/ المركز الخبري الوطني

رأس نائب رئيس فريق التواصل الالكتروني الحكومي ، عدنان العربي،اليوم ، اجتماعا ضم نقيب الصيادلة في العراق ومدير عام مصرف الرافدين وممثلين عن البنك المركزي ووزارة الصحة وممثلي عدد من شركات الدفع الالكتروني، لبحث تفعيل الدفع الالكتروني في الصيدليات ومذاخر الأدوية والمختبرات.

‎وقال العربي في بيان ،ان “الاجتماع بحث آليات التنسيق بين فريق التواصل الالكتروني ونقابة الصيادلة وشركات الدفع الالكتروني والجهات ذات العلاقة، وذلك تنفيذا لتوجيه رئيس مجلس الوزراء القاضي بنشر ثقافة الدفع الالكتروني”.

وأضاف “كما تم بحث شمول جميع الصيدليات في بغداد والمحافظات بآلية الدفع وحثها على اقتناء اجهزة ال(pos) بالتعاون مع ١٤ شركة متخصصة بذلك”.

وقرر الاجتماع بحسب البيان “قرر عقد اجتماع تكميلي الاسبوع المقبل قبيل الانطلاق في حملة واسعة لتنفيذ مقررات مجلس الوزراء الخاصة بالتحول نحو الدفع الالكتروني في التعاملات النقدية”.

The post ‎شمول الصيدليات ومذاخر الأدوية والمختبرات بالدفع الإلكتروني appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة غرقا في السليمانية النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعا بـ"الغاز" بكمين محكم.. الإطاحة بعصابة لتجارة و تعاطي المخدرات في بغداد الأيام الذهبية للباعة.. الكساد يضرب سوق "أضاحي العيد" في ديالى والأسعار "جنونية" الين الياباني ينخفض لادنى مستوى في أكثر من شهر ميسان.. الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته 2 كيلو غرام من المواد المخدرة هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم.. خبير أمني يوضح الدفاع المدني تصدر توصياتها لتأمين أيام عيد الأضحى النزاهة: صدور أمر قبض واستقدام بحق ثلاثة مسؤولين في بلدية السماوة الإطاحة بثلاثة إرهابيين في صلاح الدين هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم.. خبير أمني يوضح- عاجل اسعار الذهب تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب ينشط بين البصرة وكردستان.. الاطاحة بمشروع "لحام سيارات مكصوصة" وبلا أوراق الرافدين يطلق قروضا للشراء في 3 مجمعات سكنية طلب لعقد جلسة طارئة لمجلس البصرة لمناقشة "التلوث الخطير" (وثيقة) بعد عقد من النزوح.. المسيحيون العائدون الى سهل نينوى "يفكرون بالهجرة" مفوضية حقوق الانسان في العراق "بلا شرعية".. ترقب لفقدان تصنيفها الدولي بعد 3 اشهر-عاجل الحكم بالإعدام بحق 72 متاجر دولي بالمخدرات حكومة إقليم كردستان تحدد أيام عطلة عيد الأضحى الإعدام بحق 72 متاجرا دوليا بالمخدرات النزاهة تفكك شبكة تزوير استولت على عقارات بقيمة 65 مليار دينار في الفلوجة العمل تعلن إطلاق "عيدية" للمتقاعدين من العمال المضمونين الهجرة توزع 1400 حصة إغاثية بين نازحي التصحر في الديوانية اسعار المعدن الأصفر تستقر في أسواق العراق