صحة كربلاء تحذر من انتشار عصائر ومنتجات غير صالحة في رمضان

بغداد/ المركز الخبري الوطني
حذّرت دائرة صحة كربلاء، اليوم الثلاثاء، من عصائر ومنتجات أخرى تنتشر خلال شهر رمضان في المحافظة.

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في الدائرة، غيث قحطان، في تصريح تابعه/ المركز الخبري الوطني/ إن “من أهم النصائح التي تُقدم إلى الصائم هي الإكثار من شرب السوائل، سواء الماء أو العصائر الطبيعية أو الصناعية”.

وأضاف قحطان، أن “أغلب المحلات التجارية المنتشرة في المحافظة، تُقدم عصائر صناعية أو شبه طبيعية، وهذه المحلات تحت متابعة شعبة الرقابة الصحية بصورة دورية أو مستمرة”.

وأكد أن “مختبرات الصحة العامة والتغذية تقوم بفحص المواد المستخدمة في هذه العصائر وجميع المنتجات الأخرى التي تُقدمها المحال التجارية، للتأكد من صحتها وسلامتها للاستهلاك، لكن هناك بعض الباعة المتجولين الذين ينشطون غالباً بعد الإفطار، ويُقدمون عصائر ومواد أخرى غير خاضعة لمتابعة أو فحوصات شعبة الرقابة الصحية”.

The post صحة كربلاء تحذر من انتشار “عصائر ومنتجات” غير صالحة في رمضان appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق السوداني: الفساد المالي والإداري عطل البلد وأضاع الثروات "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة النزاهة النيابية تصدر بيانا بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار أسواق مصابة بالشلل وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" - عاجل القبض على 7 متهمين بـ"تجارة المخدرات والأعضاء البشرية والقتل" في الديوانية وبغداد النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضاء ثلاث لجان في صحة الديوانية مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين انطلاق العمل بنظام منح سمات الدخول إلكترونيا بين تركيا والعراق الصدر يصدر 12 توجيها للتواصل مع القواعد الشعبية وفاة فنان ومصور عراقي العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي قوات الحدود تعلن القبض على 21 متسللا اجنبيا في السليمانية ونينوى ناقل الارهابيين.. مقتل "سمير خضر شريف النمراوي" بعملية نوعية على الحدود العراقية السورية