صدور أوامر فورية باعتقال 4 متورطين في حادثة “طوارئ بعقوبة” – عاجل

بغداد اليوم- ديالى

كشفت دائرة صحة ديالى، اليوم الثلاثاء، عن صدور اوامر فورية بإعتقال 4 من المتورطين في حادثة طوارى مستشفى بعقوبة.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي لـ( بغداد اليوم)، إن “الاجهزة الامنية اصدرت أوامر فورية بإعتقال 4 من المتورطين في حادثة الاعتداء على طاقم طبي في مستشفى بعقوبة التعليمي قبل يومين وجرى تعميم اسماءهم على السيطرات والمراكز الامنية“.

واضاف، أن “صدور اوامر الاعتقال جرى وفقا لدعاوي قضائية رسمية قدمت بحق المتهمين”، مؤكداً بأن “الاجهزة الامنية اعتقلت قرابة 20 من المتهمين في قضايا الاعتداءات المتكررة على الطواقم والكوادر الصحية خلال 2023”.

واشار الى أن “صدور الاوامر الفورية جاء كرسالة طمأنة من قبل الاجهزة الامنية ودعم للكوادر الطبية في اداء اعمالها ومواجهة الظاهر السلبية التي برزت في السنوات الاخيرة واصبحث مثار قلق متزايد”.

ونظمت شخصيات عشائرية من قبيلة شمر في محافظة ديالى، أمس الاثنين، وقفة احتجاجية للمطالبة بالتحقيق الفوري في الاعتداء على احد ابناءها الاطباء ببعقوبة.

وقال محمود الشمري والد الطبيب المعتدى عليه لـ( بغداد اليوم)، إن “شيوخ ونخب اجتماعية من قبيلة شمر في ديالى نظمت وقفة احتجاجية للمطالبة بالتحقيق الفوري في حادثة الاعتداء على الدكتور محمد محمود فرحان الشمري اثناء تاديه واجبه الوظيفي في مستشفى بعقوبة التعليمي مساء يوم امس من قبل مجموعة خارجة عن القانون“.

واضاف، أن “الوقفة الاحتجاجية هي رسالة سلمية بضرورة ان يكون للجهات الامنية والحكومية موقف ازاء ما يتعرض له الاطباء في بعقوبة بين فترة واخرى من اعتداءات وتجاوزات تصل الى مراحل خطيرة، مؤكدا بأن تطبيق القانون وانصاف الضحايا هو ما نطالب به وهو حق مشروع“.

وتشهد محافظة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة أوضاعا أمنية متوترة نتيجة لحالة عدم الاستقرار الامني الذي شهدته المحافظة سابقا والذي انعكس بصورة سلبية على مجمل مجالات الحياة وطبيعة السلوك الاجتماعي بين المواطنين فيها، ومنها تكرار حالات الاعتداء على الاطباء والكوادر الطبية.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السليمانية.. اعتقال شخص انتحل صفة رجل أمن ليبتز مواطنا "جنسيا" مقتل واصابة 3 اشخاص بنزاع عشائري في حي الجهاد غربي بغداد الروحانيات بصفتها "بوابة لأجساد النساء واموالهن".. حملة أمنية لـ"استئصال" السحرة مصرع واصابة 5 اشخاص بحادث سير مروع في النهروان انجاز المرحلة الثانية من الربط.. ديالى تلجأ لكهرباء كردستان للتخلص من "انقطاعات ايران المفاجئة" تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل النزاهة: السجن 6 سنوات بحق مدير عام سابق بوزارة الصناعة وإلزامه بتسديد 3 مليارات بعد القبض على افرادها العشرة.. الديوانية تعلن تفكيك شبكة لتجارة المخدرات وتروجيها مصرع مشجعين ذهبا لمناصرة فريقهما فابتلعهما نهر الخابور في دهوك بغداد تشهد زحاما مروريا بعد قطع الطرق المؤدية الى الخلاني والتحرير (صور) التعليم تعلن إطلاق التقديم إلى قناة قبول الموظفين المتميزين الانتخابات البريطانية تدفع بالأسهم الأوروبية عند اعلى مستوى في اكثر من اسبوع تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 بتهمة تفجير سيارته الشخصية وإثارة القلاقل.. اعتقال قيادي سابق بالاتحاد الوطني في السليمانية طعن عميد شرطة بـ"سكين" و وفاة رجل و الشكوك تحوم حول "الزوجة الثانية" في بغداد استجابة لمناشدة عبر "بغداد اليوم".. البدران يتبنى إضافة مقاطعة ضمن خطة المشاريع في البصرة بسبب "توحيد الغرامات".. انخفاض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية قياديي قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون مستقبل معايير وسياسات الأمن السيبراني في المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي 2024 اجرام بغداد تطيح بمتهم سرق 30 مليونا و مخشلات ذهبية تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 - عاجل القبض على متهم هارب اقدم على قتل شقيقه في بغداد رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مديرية الاحول المدنية والجوازات والإقامة القبض على متهم اقدم على قتل شقيقه في بغداد الإطاحة بمتهم اطلق النار على مفرزة للشرطة في الديوانية بسبب "توحيد الغرامات".. انخفاض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية - عاجل