ضبط مجرشة تقوم بإعادة تعبئة الرز المخصص للسلة الغذائية بأكياس مزيفة بالنجف

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، اليوم الاثنين، بأن فرقها تمكنت وبالتنسيق المباشر مع جهاز الامن الوطني في محافظة النجف الاشرف من ضبط مجرشة تقوم بإعادة تعبئة الرز المخصص للسلة الغذائية في أكياس مزيفة وبيعه بأسعار مرتفعة في الاسواق المحلية بالمحافظة.

وقال مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي، في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/: “بناء على المعلومات الواردة لدائرته ومن خلال التنسيق المستمر بين الفرق الرقابية في الدائرة ومفارز الامن الوطني بالمحافظة تم ضبط مجرشة في قضاء المشخاب التابع لمحافظة النجف الاشرف يقوم صاحبها بأعادة تعبئة الرز المخصص لمفردات السلة الغذائية في اكياس تحمل علامات تجارية مزيفة ليتم بعد ذلك بيعه في الاسواق المحلية وبأسعار مرتفعة”.

وأشار الى ان “الكميات المضبوطة من الرز بلغت 70 كيس يحمل علامة الاويس زنة الكيس الواحد 50 كغم وهو من النوع المخصص لمفردات السلة الغذائية، بالإضافة الى ضبط 438 كيس رز مختلف الاوزان والنوعيات والمناشئ”.

وأكد “التحفظ على تلك الكميات من قبل الاجهزة الامنية المختصة ليتم بعد ذلك اتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة المتلاعبين بقوت المواطنين”.

ودعا المواطنين كافة إلى “التعاون مع الاجهزة الرقابية بعموم المحافظات والابلاغ عن حالات التلاعب والغش التجاري من خلال الاتصال بالخط الساخن لدائرة الرقابة التجارية والمالية او عبر منصة راقبني الالكترونية”.

The post ضبط مجرشة تقوم بإعادة تعبئة الرز المخصص للسلة الغذائية بأكياس مزيفة بالنجف appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العراق يوقف استيراد ستة محاصيل زراعية لوفرتها محليا في 3 أشهر.. هكذا ربح مصرف واحد حوالي 40 مليار دينار من مزاد العملة تكليف مدير جديد لجهاز الأمن الوطني في الأنبار الدولار يواصل الانخفاض وقائمة مسائية لأسعار الصرف الداخلية: نسبة الجريمة في العراق أقل من دول عظمى كبريطانيا وأمريكا الرئيس الإيراني يعتزم زيارة العراق قريبا وزير العدل يوجه بإعداد التصاميم الخاصة بمشروع سجن السماوة المركزي شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة - عاجل النفط تستعد لتصدير زيت الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي الصدر يدعو الى احياء مراسم زيارة ذكرى شهادة والده: فيها ازعاج للبعثيين الصدر يدعو الى احياء مراسيم الزيارة بذكرى استشهاد والده صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين المحالين الى التقاعد لشهر آيار مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى إرتفاع طفيف لأسعار الدولار في بغداد مع إغلاق البورصة السوداني يرعى توقيع مذكرة تعاون بين المصرف العراقي للتجارة والمؤسسة اليابانية للتعاون الدولي مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى - عاجل المصرف العراقي للتجارة يوقع مذكرة تعاون مع المؤسسة اليابانية للتعاون الدولي مشاجرة بين شقيقين تنتهي بمقتل أحدهما على يد الآخر في أبي غريب البنك المركزي: لا تزال المصارف العراقية تواجه تحديات الامتثال للقوانين والمعايير الدولية اطلاق المؤتمر السنوي للبعثة الطبية العراقية للحج لإيقاف "مافيات الحنطة" في العراق.. نائب يكشف عن مضمون "الخطة باء" النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحـتيال في ذي قار بدءا من الليلة.. راصد جوي يحدد ذروة تساقط الأمطار بالوثيقة.. البنك المركزي يقرر إعادة مصرف المال إلى العمل الأنواء الجوية تحذر الطيران المدني من الغيوم والعواصف الرعدية