طالباني: بغداد هي العمق الاستراتيجي للكرد وقوة العراق بقوة الاتحاد

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكد بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، الجمعة، أن حزبه يتخذ في العاصمة بغداد مسارا سياسيا مبنيا على السلم والتعايش والشراكة الحقيقية، مشيرا الى ان بغداد هي العمق الاستراتيجي للكرد.


وقال طالباني في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/: إن “الاتحاد الوطني انتهج في السابق نضالا مسلحا قدم فيه أكثر من 28 شهيدا قربانا لتراب كردستان ونضال اليوم يتمحور في تنفيذ متطلبات الشعب وتفهم الواقع”، مبينا أن “تقديم الخدمات وبناء مستقبل أكثر استقرارا وازدهار من أفضل أشكال النضال السياسي”.


وأضاف أن “الاتحاد الوطني ينتهج طريقه السياسي في العاصمة بغداد برؤى وستراتيجيات راسخة ومتينة، سياسة سبق وأن انتهجها الرئيس مام جلال”، موضحا أن”تلك السياسية تتجلى في اعتماد “السلم والتعايش والشراكة الحقيقية”.


وأشار إلى، أن”بغداد تمثل العمق الاستراتيجي للكرد، وعليه نسعى من هناك إلى تعزيز مكانة الإقليم ونيل الحقوق الدستورية وتوفير حياة مستحقة لشعبنا الحبيب”.


وشدد طالباني على ضرورة “مواصلة السير على سياسة الاتحاد الوطني الراسخة فيما يخص الملفات القومية ودعم حقوق الشعب الكردي أينما وجدت في العالم”.


وتابع طالباني أننا “نخطو معا نحو مرحلة جديدة من النضال التنظيمي، وما عقد المؤتمر العام الخامس للاتحاد الوطني إلا خطوة لتمتين وتقوية الاتحاد الوطني، وكلي أمل بأننا سنحقق بكم وإخلاصكم النجاح، وسنزف لشعب كردستان بشرى اتحاد أقوى”.


وقال أيضا “ليكن معلوما لكم ولسائر شعب كردستان، بأن إيمانا مطلقا يحدونا بالحداثة والتجدد، سنخطو مع التغيرات ونجدد أنفسنا ثانية، وما أقوله حقيقة تاريخية، ولم تنفك الدماء الجديدة تتدفق بشرايين الاتحاد الوطني”.


ولفت إلى، أن “التاريخ أثبت أن الاتحاد الوطني هو جبهة النضال القومي الكردي المتينة وقلعة محصنة من الصمود، فتاريخ نضالنا ناصع لدرجة يجعلنا نؤمن بعدم وجود من هو أكثر إخلاصا منا لكردستان. وليس خافيا على أحد ما يتمتع به الاتحاد الوطني اليوم في الإقليم والمركز من مكانة ودور مؤثر وفاعل، وعن علاقاتنا الدولية فهي على مستوى عال وجيد”.

وبيــن طالباني أن “قوة الإقليم والعراق من قوة الاتحاد الوطني، الأمر الذي يحتم على كل واحد منا عدم الإغفال عمّا هو آتي: أن تكون ضمن صفوف الاتحاد الوطني فهو بحد ذاته مسؤولية تاريخية ووطنية وأخلاقية”، داعيا كوادر الحزب إلى أن “تتخذ مساعيكم وخطواتكم بموازاة سياسات الاتحاد الوطني الوطنية وأن تضعوا صوب أعينكم خدمة كردستان وشعبه”.

The post طالباني: بغداد هي العمق الاستراتيجي للكرد وقوة العراق بقوة الاتحاد appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية جسر الفتحة بصلاح الدين يخرج عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث سير في كركوك هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبسا بالرشوة السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل النقل تعلن موعد تسيير رحلات الحجاج إلى الديار المقدسة الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار المندلاوي يؤكد دعم البرلمان الكامل لحرية الإعلام وحماية الأسرة الصحفية أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى للشهر الثاني تواليا.. اسعار الغذاء ترتفع عالميا