طقس العراق.. عودة للعواصف الترابية وانخفاض بدرجات الحرارة بدءا من الاحد

طقس العراق.. عودة للعواصف الترابية وانخفاض بدرجات الحرارة بدءاً من الاحد

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام الأربعة المقبلة، فيما توقعت حدوث عواصف ترابية وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لقناة هنا العراق الاخبارية أن “طقس يوم غد السبت سيكون صحواً وأحياناً يكون غائماً جزئياً ويتحول في أقسامها الغربية الى مغبر بعد الظهر، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً وأحياناً يكون غائماً ويتحول في أقسامها الغربية الى مغبر مساءً، أما في المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد”.

وأضاف البيان، أن “طقس يوم الأحد سيكون صحواً الى غائم جزئي يتحول الى مغبر ابتداءً من الأقسام الغربية مع فرصة لحدوث عواصف ترابية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة متفرقة تكون رعدية أحياناً ويتحول الى مغبر بعد الظهر ابتداءً من الأقسام الغربية ،ولا تغير في درجات الحرارة ،أما في المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم ويتحول الى مغبر ابتداءً من الأقسام الغربية ،ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق “.

وبين، أن “طقس يوم الاثنين سيكون غائماً جزئياً في المنطقة الوسطى، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً واحياناً يكون غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ليلاً ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً مع غبار خفيف يزول تدريجياً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق”.

ولفت إلى، أن “طقس البلاد ليوم الثلاثاء المقبل سيكون صحواً واحياناً يكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً واحياناً يكون غائماً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

المصدر محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية جسر الفتحة بصلاح الدين يخرج عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث سير في كركوك هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبسا بالرشوة السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل النقل تعلن موعد تسيير رحلات الحجاج إلى الديار المقدسة الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار المندلاوي يؤكد دعم البرلمان الكامل لحرية الإعلام وحماية الأسرة الصحفية أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى