عام دراسي جديد يبدأ.. التعليم الخاص يتوسع وسط اكتظاظ المدارس الحكومية —مصدر الخبر— محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية

تعاني المدارس الحكومية في العراق من واقع متردٍ نتيجة تهالك أغلب تلك المدارس مما دفع الكثير من الأسر العراقية إلى زج أبنائهم بالمدارس الأهلية عند بداية كل عام دراسي جديد.

وازداد عدد المدارس الأهلية التي ترهق تكاليفها الأهالي، لكن كثيرين يعتبرونها ضرورية وسط تراجع مستوى التعليم في المدارس الحكومية التي تعاني من مشكلات كثيرة، منها نقص الكوادر التدريسية، والاضطرار إلى الاعتماد على الدروس الخصوصية لاستكمال المناهج وتلقينها في شكل صحيح، وتهالك المنشآت، وأحياناً سوء معاملة الطلاب.

وبدأ العام الدراسي الجديد للمدارس الاهلية بداية الشهر الماضي، أما بالنسبة للمدارس الحكومية فقد أشارت وزارة التربية إلى، ان موعد انطلاق العام الدراسي الجديد سيكون يوم الاربعاء الموافق 12 تشرين الأول لعام 2022.

وفي ما يخص تكاليف المدارس الاهلية، قالت المعلمة انتصار حميد في حديث لقناة هنا العراق الاخبارية ان “الكلفة في المدرسة تصل إلى أكثر من مليون ونص في السنة الدراسية الواحدة وهو المبلغ الأدنى في المدارس الخاصة التي تأخذ بعضها مبالغ مضاعفة، حيث يتلقى الطلاب دروسهم وفق ذات المنهاج الحكومي مع ممارسة النشاطات اللاصفية والرياضية الى جانب بعض الرحلات الترفيهية والتعليمية بأجور رمزية وكذلك الزي الرسمي والتغذية”.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان الدفاع تنفي مجددا إحالة ضباط برتبة فريق إلى التقاعد او الآمرة القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار خارطة طريق حكومية تمكن TBI من تحصيل ديون متعثرة بذمة المقترضين "يشترونه وكأن نهاية العالم غدا".. ماذا يفعل الصينيون بأسعار الذهب القبض على 11 متسللا عند حدود السليمانية انتصاران في دوري نجوم العراق وزارة الكهرباء تبحث مع شركة أوربكان القطرية لإنشاء محطة بخارية في بيجي مجلس بغداد يعلق على تكثيف العمليات الأمنية: ستحد من الجرائم صحيفة إسبانية: برشلونة خسر ليلة أمس 8 ملايين يورو أستراليا تبحث أوضاع رعاياها المحكومين بالعراق بعد الثقافة.. نقابة الصحفيين ترفض مهرجان حسون وتصفه بـ"الماجن" مجلس الاستخبارات الوطني يناقش الملف الأمني بين بغداد وأربيل مقتل شخص وإصابة اخر بمشاجرة مسلحة في بغداد الدفاع تنعى ضابطا برتبة عميد ركن لقي مصرعه بحادث سير في نينوى الموارد : الأمطار الأخيرة استثمرت لتعزيز الخزين المائي في السدود النزاهـة: تنفـيذ أوامر قبـض لثلاثـة متهـمين بالاختـلاس وتعقيب المعاملات في واسط منهم دون الـ 30 عاما.. أنهر العراق تبتلع 200 شخص سنويا الحكيم لبلاسخارت: نسعى لتعشيق المصالح وتحويل الاشتباك إلى تشبيك وتعاون منهم دون الـ 30 عاما.. أنهر يالى تبتلع 200 شخص سنويا محافظ الديوانية يعلن إطلاق التخصيصات المالية لعقود 1000 درجة وظيفية أبراج الاتصالات تسرطن "الخالص".. الأهالي ينتفضون ويطالبون بالتحقيق الزراعة النيابية: من غير الممكن دخول لحوم دون اجازة لاستيرادها فضيحة في البصرة.. مديرا شركتين يزوران أختاما وتواقيعا لسرقة 11 مليار دينار عن "أعمال وهمية"