عضو بلجنة الخدمات: الدولة ملزمة بتوفير المياه للمواطنين ونرفض زيادة الأجور

رفض عضو لجنة الخدمات النيابية، محما خليل، فرض زيادة بأجور المياه على المواطنين، وفيما اشار الى ان الدولة ملزمة بتوفير المياه، دعا الى اشاعة ثقافة ترشيد الاستهلاك.

وكانت اللجنة العليا للمياه والأراضي، قد اصدرت حزمة قرارات، تهدف إلى معالجة هدر واستهلاك المياه، والتصدي ‏للشح المائي الذي يواجه البلد، من بينها تحديد كمية معينة من المياه كمتوسط للاستهلاك، فضلا عن رفع كلفة الاجور في حال تجاوز المواطن حصته المحددة.

وقال خليل  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “لجنة الخدمات تنطر الى قرارات اللجنة العليا للمياه بكل مهنية، كون المواطن العراقي يحتاج الى الخدمات، وترشيد استهلاك المياه امر ضروري”، لافتا الى ان “الدولة ملزمة بتوفير المياه للمواطنين وهو من حقوقهم”.

واضاف، ان “حل ازمة المياه لا يأتي عن طريق مضاعفة الأجور، ويجب ان يصار الى التثقيف بضرورة ترشيد الاستهلاك، وهذا ضروري بالنسبة لنا في لجنة الخدمات”، مبينا ان “اللجنة ترفض زيادة الاجور على المياه، لكون مسؤولية الدولة توفير المياه للمواطنين”.

واوضح، ان “اللجنة ستناقش وتتابع هذا الملف مع اللجنة العليا للمياه، من اجل الوصول الى حلول تجنب زيادة الاجور واضافة اعباء على المواطنين”، مؤكدا ان “المياه مهمة لحياة المواطن ويجب معالجة هذا الموضوع”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة النفط يعاود الارتفاع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأمريكي الإطاحة باثنين من تجار المخدرات والعثور على مخلفات حربية في المثنى النفط يرتفع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأميركي ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة