عقب مكالمة هاتفية لنائب رئيسي مع الكاظمي وزير الداخلية الإيراني يزور العراق قريبا —مصدر الخبر— الاخبار – وكالة نسيم كربلاء

ذكرت وكالة أنباء “فارس” شبه الرسمية الإيرانية، بأن وزير الداخلية الايراني أحمد وحيدي سيتوجه اليوم الأربعاء، الى العراق. وقالت الوكالة في خبر مقتضب اطلعت عليه { وكالة نسيم كربلاء }  “دنا” / ، إنه “من المقرر أن يتوجه وحيدي الى العراق اليوم الاربعاء لإجراء محادثات مع المسؤولين العراقيين لحل المشاكل التي يواجهها بعض الزوار الايرانيين وتسهيل عملية دخولهم الاراضي العراقية”.

ولفتت الوكالة الى أن “النائب الاول لرئيس الجمهورية الايراني محمد مخبر اتصل هاتفيا برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وناقش معه القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وفي السياق، طالبت السلطات الإيرانية مواطنيها بالامتناع عن الذهاب إلى حدود خسروي (المنذرية) الرابط بين محافظة ديالى العراقية وايران في الوقت الحالي.

وقالت السلطات في بيان، “على الزائرين الراغبين في السفر من معبر خسروي الحدودي إلى الزيارة الأربعينية الامتناع عن زيارة هذه الحدود في الوقت الحالي”.

وأضافت، ان “الجانب العراقي ليس لديه شروط مواتية على هذه الحدود، بما في ذلك توفير المياه ونقل الحجاج”.

وتابعت ان “سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق يحاول حل المشكلة”.

وامس الثلاثاء، كشفت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، عن دخول أكثر من 173 ألف زائر أجنبي الى البلاد براً وجواً للمشاركة في الزيارة الأربعينية التي تصادف يوم السبت 17 أيلول الجاري. وقال المتحدث الرسمي بأسم هيئة المنافذ الحدودية وعضو خلية الاعلام الحكومي علاء الدين القيسي لوكالة شفق نيوز، إن “88 ألف و644 زائراً دخلوا عبر منفذ زرباطية في محافظة واسط، فيما دخل 15 الف و550 زائراً عبر منفذ الشيب في ميسان”.

وفي البصرة، “دخل 54 الف و 786 زائراً عبر منفذ الشلامجة و 698 زائرا عبر منفذ سفوان”، وفقاً للقيسي. وفي ديالى، “دخل 9 آلاف و380 زائراً عبر منفذ المنذرية”، فيما دخل 507 زوار عبر مطار بغداد الدولي، كما دخل 3 آلاف و620 زائراً عبر مطار النجف الدولي، ليكون العدد النهائي 173 ألف و185 زائراً، بحسب القيسي.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في الاخبار – وكالة نسيم كربلاء

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو) 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى النزاهة تحبط محاولة إدخال مواد ممنوعة وتضبط ثلاثة من المتورطين و9 عجـلات في منفذ الشيب الحدودي سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب جمعة النجف الاشرف يدعو إلى مزيد من حملات مكافحة الفساد في العراق خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافا واضحا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتا الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الإطاحة بأخطر تجار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة السوداني يزور السعودية نهاية الشهر الحالي