عمليات بغداد تصدر جملة توصيات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

بغداد اليوم –  بغداد

أصدرت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء (19 حزيران 2024)، وصايا وإرشادات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة ومنع حدوث الحرائق.

وقالت القيادة في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، إنه “تأكيداً لتوصيات وارشادات مديرية الدفاع المدني وتزامناً مع أيام عيد الأضحى المبارك، والتي حثت فيها المواطنين الكرام على الالتزام بها لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة، نوصي بالآتي:

1. يجب أخلاء السيارات من المواد التالية:

أ‌. المواد الغازية القابلة للانفجار.

ب. القداحات بأنواعها المختلفة.

ج. قناني المشروبات الغازية.

د. العطور وبطاريات الأجهزة بشكل عام.

هـ. يجب فتح نوافذ السيارة بشكل بسيط (تنسيم).

و. تعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية أن أمكن ذلك.

س. عدم السفر بالسيارة في أوقات ذروة الحرارة العالية.

ح. عدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم وخصوصاً في السفر.

2. الحرص على عدم وضع أسطوانات الغاز في الأماكن المشمسة.

3. عدم حفظ المواد التي تساعد على الاحتراق مثل البنزين والمواد الأخرى في البيوت، وتوفير مواد لحفظ وخزن الماء تساعد على إطفاء الحرائق.

4. التأكد من عدم زيادة الأحمال على مفاتيح الكهرباء وعدم تشغيل المكيفات ألا في أماكن تــــــــــــــواجد العائلة وخصوصاً في أوقات ذروة الحرارة.

5. تجنب استخدام الأجهزة الكهربائية ذات المنشئ الرديء وعدم ترك أجهزة التبريد تعمل في حالة مغادرة المكان وكذلك الانتباه من أجهزة الحماية المستخدمة وأسلاك الكهرباء في أجهزة التكييف وغيرها.

6. محاولة سقي الحدائق والأشجار للحفاظ عليها فضلاً عن تحسين الأجواء المحيطة بالحدائق.

7. تشغيل النوافير المائية والإكثار منها في مختلف الساحات العامة والحدائق لتــــــحسين الأجـــــــــــواء الحارة.

8. متابعة منع افتعال أي حريق ضمن البزول وحافات الأنهر لاسيما القريبة من خطوط نقل الطاقة الكهربائية.

9. تشكيل فرق مشتركة جوالة لتنفيذ حملة تفتيش واسعة شملت المولات والمستشفيات والمخازن ومحطات الوقود ومستودعات النفط ومدن الألعاب التي يرتادها المواطنين لمتابعة إجراءات السلامة ووسائل اخماد الحرائق ومنها المطافئ من اجل توفير شروط السلامة العامة ومتطلبات الدفاع المدني لتفادي وقوع الحوادث.

10. على كافة قطعاتنا الأمنية تقديم الدعم والاسناد لفرق ومفارز مديرية الدفاع المدني في تنفيذ واجباتهم المكلفين بها والقيام بحملات التوعية والإرشاد للمواطنين وضرورة وسرعة الاتصال على هاتف سيطرة الدفاع المدني (١١٥) المجاني عنـــــــــــد حصول أي طــــــــارئ لا سمح الله.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مشاجرة في صالة مطار بغداد بعد اعتداء شخص على ضابط الجوازات استدرجها من بابل.. تحرير مختطفة والقبض على خاطفها في بغداد بينها "أجر وتملك".. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع اخماد حريق داخل بناية قيد الانشاء في منطقة السيدية لماذا حريق مستشفى الشعب تم "بفعل فاعل" لماذا حريق مستشفى الشعب تم "بفعل فاعل"- عاجل شقيقان ينهيان حياة عمهما بسبب خلاف على الورث في ديالى قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات اجتماع أمني مع السفيرة الأمريكية وقائد التحالف في وزارة الدفاع العراقية "إخبار كاذب" ودكة عشائرية بـ"الأجرة" تنتهي بمحام خلف القضبان في واسط بكمين محكم.. القبض على شاب سوري الجنسية أبتز فتاة عراقية في كرادة بغداد عامل بناء يهرب من حرارة الجو ليعود الى ذويه بـ"تابوت" في ديالى قرار حكومي بـ"لم شمل" السجناء من العائلة الواحدة في قسم واحد إطلاق أكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق في الديوانية تمهيدا لإرسالها الى بغداد.. حكومة كردستان تنهي قوائم رواتب موظفيها لشهر حزيران "العمر القصير" للحكومة يضع سلطة بغداد الإدارية على المحك ومقترح لفك "التداخل" مع الأمانة الداخلية تعلن صدور "أحكام قاسية" بحق المتاجرين بالمخدرات وتنوه إلى تعاون دولي التربية تضع حجر الأساس لـ 10 مدارس جديدة في الموصل إطفاء عام جديد للكهرباء يطال محافظات إقليم كردستان طقس العراق.. غبار واستقرار في درجات الحرارة اسعار المعدن الأصفر تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الامريكية النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية رسالة من المرجع السيستاني إلى أهالي الناصرية بعد وفاة "الخضري" العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع لـ 30 يوما.. قطع الطريق من مجسر القادسية الى ابو نؤاس في بغداد