“فلاي بغداد” لايمكنها إعادة أموال الحجوزات.. “بغداد اليوم” تجري مراجعة تقريبية لمبالغ المسافرين “المعلقة”

بغداد اليوم – بغداد

بعد 3 أيام من ادراج شركة فلاي بغداد ورئيسها على لائحة العقوبات الامريكية، والاستمرار المتذبذب لرحلات الشركة، اعلنت فلاي بغداد تعليق رحلاتها الى اشعار اخر، استجابة لقرار الحكومة بتعليق الرحلات لحين الانتهاء من التحقيقات بالاتهامات الموجهة الى الشركة ورئيسها، فيما سيؤدي القرار الى فوضى واضرار كبيرة ستلحق بالمسافرين الذين ربما لن يجدوا سبيلا لاسترجاع اموالهم او امكانية الحصول على حجوزات جديدة لرحلاتهم ومواعيدهم.

وطوال الأيام الثلاثة الماضية، تذبذبت مسارات طائرات شركة فلاي بغداد بين الغاء رحلات والابقاء على اخرى في ارباك واضح للشركة والمسافرين الذين حجزوا على متن رحلاتها، وفي مراجعة سريعة للرحلات الملغاة والتي استمرت، يظهر ان الرحلات التي تم الغاؤها كانت هي الرحلات التي تذهب الى الامارات او تركيا او دول اخرى، مع استمرار الرحلات مع ايران او سوريا ولبنان.

لكن الملفت ما تضمنه بيان الشركة من اعلان عدم امكانية استرجاع اموال التذاكر للمسافرين الحاجزين على متن طائرات فلاي بغداد للرحلات المقبلة، حيث بينت الشركة ان حساباتها المالية والمصرفية اصبحت مقيدة الان، وايضا اشارت الى انها لا يمكنها الحجز لمسافريها على متن طائرات اخرى، مطالبة الحكومة بالتكفل بقضية اموال المسافرين ورحلاتهم.

وأجرت “بغداد اليوم”، مراجعة لعدد الرحلات المجدولة وكذلك عدد المسافرين المحتملين الذين حجزوا هذه الرحلات للتوصل الى مبلغ تقريبي عن الأموال التي ستكون معلقة في حسابات الشركة، والتي لن تتمكن من استرجاعها قريبا على الاقل.

وتشير المواقع المختصة بتتبع الرحلات عالميًا، إلى ان شركة فلاي بغداد تمتلك 89 رحلة مجدولة خلال الأسبوعين المقبلين.

وتمتلك الشركة 10 طائرات متنوعة اغلبها طائرات بوينغ بفئات مختلفة، وتتراوح حمولة كل طائرات بين 150 الى 200 مسافر، بحسب مواقع مختصة اطلعت عليها “بغداد اليوم”.

ويبلغ متوسط سعر التذكرة 300 دولار كمعدل، حيث تتوجه طائرات فلاي بغداد الى وجهات معروفة تتراوح اسعار تذاكرها بين 199 دولارا وصولا الى اكثر من 500 دولار، وباحتساب معدل التذكرة عند 300 دولار، فأنه سيكون لدى فلاي بغداد بين 2 إلى 4 مليون دولار تحصلت عليها من المسافرين الذين حجزوا على متن هذه الرحلات الـ 89 القادمة.

فيما يبقى من غير المعروف متى ستتمكن الشركة من استرداد اموال المواطنين، وما اذا كانت الحكومة ستتدخل بالحجز مجانا للمسافرين وتتكفل هي بتسوية المبالغ مع شركة فلاي بغداد، الا ان الموضوع سيكون اكثر كلفة على الحكومة، حيث ان اسعار تذاكر الشركات الاخرى عادة اغلى من اسعار تذاكر فلاي بغداد.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النزاهة النيابية: العراق يستطيع تتبع جرائم غسيل الأموال حتى في الخارج المالية تنفي ارتباطها بمشروع الزهور السكني وتصدر توضيحا الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا الاطاحة بمسؤول الشرطة الإسلامية في داعش بنينوى الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا- عاجل الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين القاضي زيدان و نيجرفان بارزاني يبحثان الانتخابات التشريعية المزمع اجرائها في كردستان التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات جنايات النجف: السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة مستشار قانوني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات