فوائد تقنيةالسونار ودورها في التشخيص المبكر.. —مصدر الخبر— الاخبار – وكالة نسيم كربلاء

كشف الدكتور وسام الجابري مدير المستشفى البيطري في كربلاء المقدسة
عن إقامة دورة تدريبية ،حول استخدام تقنية السونار ودورها في التشخيص المبكر للحمل.

اشترك في قناة «وكالة نسيم كربلاء» على تليجرام

وقال إن المستشفى البيطري في كربلاء المقدسة تقيم دورة للأطباء البيطرين للتدريب على تقنية استخدام السونار بالطرق المتقدمة وكيفية استخدامه في الحالات الحرجة لمساعدة وتقييم حالات الحمل والتشخيص المبكر.
وأضاف عدد المرشحين من المستشفى لهذه الدورة التدريبية بلغ 8متدرباً.

من جهتها قالت الدكتورة وداد احمد مسؤولة وحدة السونار في المستشفى البيطري إن مدة الورشة التدريبية ثلاثة أيام بواقع ٢١ ساعة تدريبية مكثفة، يحصل من خلالها المتدرب على شهادة تدريبية من المستشفى البيطري، ونقاط التعليم المستمر ، مؤكدة أن المستشفى البيطري يقيم هذه الدورة التدريبية من أجل إحداث نقلة نوعية على المستوى المهني للأطباء البيطريين.

وأضافت أن الدورة التدريبية تظمنت كيفية استخدام السونار والذي يساعد على اكتشاف الحالات المرضية الحرجة بطريقة أسرع والذي يؤدي الى التدخل الطبي السريع للمحافظة على سلامة الجنين من دون نقله للعمليات، مؤكدا على حرص المستشفى البيطري بتدريبها لكل الأطباء البيطريين على معاييرالجودة ، والدور الريادي في هذا المجال والتقدم الملحوظ التي تشهدها محافظة كربلاء بهذه التقنية والاقبال الشديد عليهامن قبل المربين.

من ناحيته صرّح مدير المستشفى البيطري نعمل على رفع المستوى المهني والسريري للأطباء البيطريين في الرعاية التناسلية والتلقيح اللصطناعي وفحص الحمل من خلال توفير الدورات المتقدمة والحديثة في عدة تخصصات، حيث تم تدريب أكثر من 23 طبيب بيطري خلال مسيرة الأعوام الخمسة الماضية، الهدف منه أحداث طفرة نوعية في نوعية البرامج التدريبية المقدمة والمتوفرة لمربي الحيوانات الصغيره وحيوانات المزرعة.

وحده الاعلام والارشاد البيطري

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في الاخبار – وكالة نسيم كربلاء

اترك تعليقا
آخر الأخبار
رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مديرية الاحول المدنية والجوازات والإقامة القبض على متهم اقدم على قتل شقيقه في بغداد الإطاحة بمتهم اطلق النار على مفرزة للشرطة في الديوانية الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع اسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع تواليا البصرة.. مصرع طفلين سقطا في مياه آسنة القبض على تاجر مخدرات "مهم" في ديالى بحوزته كمية كبيرة من "الكرستال" المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره إصابة شخص وشقيقته بانفجار قنبلة يدوية داخل منزلهما ببغداد المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين الحكم بالاعدام على مجرم سرق سيارة اجرة وقتل صاحبها في بغداد تموز يجهز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة "جمرة القيظ"- عاجل إدارة سد الموصل تنفي توقف أعمال التحشية وتطمئن العراقيين "سببها الفساد".. مجلس بغداد يتحدث عن حل لازمة انقطاع المياه بالوثائق.. التربية تفتح باب الترشيح لقناة المتميزين القبض على متسولين اثنين سرقا 50 ألف دولار من منزل في السليمانية بالوثيقة.. الدفاع تحدد مواعيد المقابلة النهائية لطلبة الدورة العسكرية 114 خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطا لانخفاضه خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطا لانخفاضه - عاجل لجنة المحتوى الهابط بالداخلية تصدر امر قبض بحق "حنونه حكومة" النزاهة و الأمن الوطني يشددان على اقتفاء أثر الفاسدين باستخدام الوسائل التكنولوجية الاستخبارات تطيح باثنين من تجار المخدرات والأعضاء البشرية في بغداد و نينوى وزير العمل يحمل الباحثين الاجتماعيين مسؤولية أخلاقية ويحدد لهم مهمتين أساسيتين بحادثين منفصلين.. النيران تلتهم 150 فدانا من الشجيرات والأشجار في السليمانية إصابة شخص واعتقال آخرين بحادثي مشاجرة في بغداد