قائد شرطة ديالى يكشف معلومات مثيرة عن جهات تقف وراء التدهور الأمني-عاجل

بغداد اليوم- ديالى

كشف قائد شرطة ديالى، اللواء علاء غريب، عن معلومات مثيرة بخصوص الوضع الأمني في المحافظة والجهات التي تقف وراء زعزعة أمنها.

وقال اللواء غريب في لقاء تنفرد به (بغداد اليوم)، إن “ديالى تحولت الى بؤرة للتهريب باعتبارها حلقة وصل بين المحافظات واقليم كردستان، بالاضافة الى كونها محافظة حدودية وكانت طريقا لعمليات التهريب بأتجاه دول الجوار وبالعكس”.

وأضاف، ان “عمليات التهريب كانت تشمل الأدوية والسكراب والحديد وغيرها وعندما تم قطعها بعد العمليات الأمنية الأخيرة قامت قائمة الفاسدين” كاشفاً، ان “العمليات الإرهابية الأخيرة كان يراد بها اسقطانا لأننا وقفنا بوجه المهربين” على حد قوله.

ولفت اللواء غريب الى، ان “المهربين كانوا يستفيدون يومياً بملايين الدولارات من عمليات التهريب” مشدداً على، ان “العمليات التي نقوم بها لن تتوقف وسنستمر بضرب الإرهابيين”.

وأشار قائد شرطة ديالى الى، ان “عدداً من العصابات تدعي انتمائها لجهات سياسية بالمحافظة لكن لا نعتقد ان تلك الجهات تدعمهم، كما لن نخضع لضغوط أي جهة وأن أمن المحافظة خط أحمر”.

وكشف عن “إلقاء القبض على 11 شخصاً متهمين بالمادة 4 ارهاب، بالإضافة الى تنفيذ 180 أمر قبض”.

يشار الى ان محافظة ديالى تشهد عمليات أمنية عسكرية واسعة واعتقالات منذ أيام، وأنطلقت عقب زيارة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، للمحافظة الأسبوع الماضي بعد تكرار وتزايد الخروق الأمنية والاغتيالات فيها.

المصدر وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المركزي الروسي يمدد القيود على تحويل الأموال للخارج مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويطيح بالمتورطين إجرام بغداد: القبض على متهم بجريمة "قتل" وآخرين بالسرقة والتزوير الماس لـ(واع): يكشف اخر حيثيات حسم منصب محافظ ديالى النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق السوداني: الفساد المالي والإداري عطل البلد وأضاع الثروات "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددا القبض على 10 متهمين بجرائم مختلفة في بغداد الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد السوداني: الحكومات المحلية جزء لا يتجزأ من السلطة التنفيذية "خوفا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني النزاهة تضبط 10 متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة النزاهة النيابية تصدر بيانا بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار السوداني: يجب انهاء الدوام الثلاثي في مدارس العراق العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو)