قرار منع حركة قطعان الماشية والاغنام من ديالى يدخل حيز التنفيذ —مصدر الخبر— محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اعلن المستشفى البيطري في محافظة ديالى، الاربعاء، عن دخول قرار منع حركة قطعان الماشية والاغنام حيز التنفيذ .

وقالت مدير المستشفى البيطري ابتسام جاسم  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “قرار منع حركة نقل قطعان الماشية والاغنام من ديالى الى بقية المحافظات دخل حيز التنفيذ فعليا ولمدة 15 يوما”.

وأضافت جاسم، أن “القرار جاء بعد تسجيل اصابات بمرض الحمى القلاعية في بني سعد والخالص مؤخرا”، مؤكدة أن “الاجراء وقائي وياتي في اطار احتواء الاصابات ومنع انتشارها الى بقية المحافظات”.

وكانت محافظة ديالى سجلت مؤخرا العديد من الاصابات بمرض الحمى القلاعية والذي يعد من الامراض الفتاكة للثروة الحيوانية.

مصدر الخبر في محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بعد ليلة دامية وحظر التجوال.. استئناف الدوام في قضاء الاصلاح غدا تحت "اجراءات مشددة" النزاهة تضبط (8) موظفين متهمين بتعقيب المعاملات في الديوانية أحدها "التوعية".. الأمن النيابية تريد التحرك وفق 3 محاور بعد الأحداث الدامية في ذي قار شوارع قضاء الاصلاح بعد النزاع العشائري الدامي أمس (صور) السوداني يترأس في سنجار اجتماعا لقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية توجيه عاجل من وزير الداخلية بعد النزاع العشائري في ذي قار الداخلية في حصيلة جديدة: اعتقلنا 105 أشخاص من المتهمين بـ"نزاع الإصلاح" ديالى تحسم الجدل حول جريمتي قتل: كشفنا الغموض واعتقلنا الجناة المالية توضح بشأن "استغلال رواتب الموظفين لأغراض الإستثمار" وإيداعها بمصارف خاصة ما علاقة إجراءات البنك المركزي.. الدولار سيستقر قريبا على 145 الف دينار الاستخبارات التركية تقتل مسؤولة بحزب العمال في عملية أمنية بالسليمانية اعتقال 75 متهما إثر النزاع العشائري في ذي قار الداخلية تصدر بيانا جديدا عن "نزاع الإصلاح" وترسل فريقا من كبار المحققين الذهب يقترب من أعلى مستوياته خلال شهرين انخفاض ملحوظ يطرأ على أسعار الدولار.. قائمة صباحية لـ 11 محافظة وزير الداخلية يعلن ضبط 390 كغم من المخدرات والقبض على 1431 متهما خلال شباط الماضي الكشف عن حراك حكومي وبرلماني لحسم ملف العشوائيات في بغداد خلاف عائلي ينتهي بمقتل منتسب على يد "أبناء عمومته" شرقي بغداد إطلاق التقديم الإلكتروني لدراسة الدبلوم العالي في تخصص مكافحة الفساد الكشف عن حراك حكومي وبرلماني لحسم ملف العشوائيات في بغداد - عاجل طقس العراق.. أمطار متفرقة وتذبذب في درجات الحرارة السوداني يصل نينوى للإعلان عن إطلاق العمل في مدينة الغزلاني السكنية أسعار النفط ترتفع قليلا وقرار أوبك+ يدعم الأسواق قائد شرطة ذي قار يتحدث عن الوضع الأمني بالمحافظة: سيطرنا على النزاع العشائري 3 أسباب أمنية داخلية وواحد "دولي".. كيف خسر "داعش" مصدر تمويله الخارجي