قيادي بالفتح: “خطأ استراتيجي” تسبب بنشاط داعش في كركوك —مصدر الخبر— وكالة بغداد اليوم الاخبارية

بغداد اليوم – كركوك
كشف القيادي في تحالف الفتح محمد البياتي، اليوم الاثنين، عن “خطأ استراتيجي” ينفذ منه مسلحو تنظيم داعش لتنفيذ عمليات عسكرية في محافظة كركوك. 

وقال البياتي في حديث لـ(بغداد اليوم) إن “عمليات تحرير مدن وقصبات كركوك من التنظيمات المتطرفة بعد 2015 نجحت بالقضاء عليها وتحرير جميع المناطق بعد عمليات استمرت لغاية 2017، لكن مرحلة مسك الارض مهمة للغاية”، مبينا ان “3 مناطق تركت سائبة دون مسك وهذا خطأ استراتيجي”.
وأضاف، أن “مناطق وادي الشاي والزركة واطراف كوبري باتت ملاذا للخلايا الارهابية ومنبعا لداعش وهي من الاسباب الرئيسية في تكرار الخروقات في كركوك”، لافتا إلى “ضرورة إعادة مسك تلك المناطق بقوة، وإنهاء ما تبقى من الخلايا الإجرامية، خاصة وأنها ذات تعقيدات من ناحية التضاريس وتشكل مواقعها أهمية في دعم وتعزيز أمن المحافظة ككل”.
ودعا إلى “شن عمليات عسكرية واسعة في المناطق الثلاثة من اجل حسم المعركة مع الارهاب وانهاء خطر ترك المناطق دون مسك امني منذ سنوات”.

مصدر الخبر في وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق - عاجل السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهما بعملية "سبع قصور والبساتين" القبض على شخصين يدعمان مفارز داعش في سامراء مع وجود فراغ خزني يصل لـ100 مليار م3.. أمطار آيار تسعف سدود 3 مناطق في العراق أسعار صرف الدولار في بورصة بغداد الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في أسواق بغداد رونالدو وماني يقودان تشكيل النصر المتوقع ضد الوحدة اولمبياد باريس.. مجموعات مسابقة كرة القدم بعد ختام كأس آسيا تحت 23 عاما خام البرنت ينخفض عند لـ82 دولارا للبرميل الذروة خلال الساعات المقبلة.. بدء تدفق السيول في 5 وديان حدودية شرق ديالى (فيديو) لجنة برلمانية توجه رسالة عاجلة للسوداني بشأن "أكبر خزين بالعالم" البنك الدولي: الاعتماد على النفط سيعرض العراق لتقلبات الاقتصاد الكلي الصحة تفتح باب التعينات لخريجي الكليات الطبية لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور) الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة