كردستان تحدد موعد إطلاق رواتب الموظفين لأيار الماضي: سيتأخر الصرف

بغداد اليوم – أربيل

كشف مصدر في وزارة المالية والاقتصادية بحكومة إقليم كردستان، اليوم الاثنين، عن موعد صرف رواتب الموظفين والبيشمركة في الإقليم.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن “حكومة الإقليم في أنتظار قرار التصويت على الموازنة، مرجحا أن موعد صرف الرواتب سيتأخر”.

وأضاف، “من المحتمل أن يكون موعد صرف الرواتب بداية الأسبوع المقبل وتحديدا يوم الأحد الموافق 11 من حزيران الجاري، لافتا الى أن “وزارة المالية ستطلق الرواتب وتباشر بصرفها لألوية البيشمركة ومن ثم وزارة الصحة وباقي المؤسسات تباعا، على أن تستمر عملية التوزيع طوال الـ 14 يوما”.

يذكر ان وزارة المالية والإقتصاد في حكومة إقليم كردستان أكدت في وقت سابق، صعوبة دفع نسبة من الرواتب المدخرة للموظفين والعاملين في القطاع العام في الإقليم للسنوات الماضية في وقت تجري ان محادثات خلف الاعلام بين قوى ائتلاف الدولة والحزب الديمقراطي الكردستاني لحسم الخلاف على المادتين الخاصتين باقليم كردستان 13 و14 في الموازنة.

هذا وسبق أن طالبت حكومة الإقليم الحكومة الاتحادية بإعادة مبالغ التوفير ورواتب موظفي إقليم كوردستان، المتأخرة خلال السنوات السابقة دفعة واحدة وليست بالاقساط والنسب بالاضافة الى المطالبة بتعويض ضحايا جرائم الانفال والابادة الجماعية التي ارتكبها النظام السابق.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو) 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى النزاهة تحبط محاولة إدخال مواد ممنوعة وتضبط ثلاثة من المتورطين و9 عجـلات في منفذ الشيب الحدودي سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب جمعة النجف الاشرف يدعو إلى مزيد من حملات مكافحة الفساد في العراق خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافا واضحا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتا الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الإطاحة بأخطر تجار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة السوداني يزور السعودية نهاية الشهر الحالي