لأول مرة في العراق.. الاتصالات تشرع بإجراءات إدخال خدمة “الانترنت عبر الفضاء”

بغداد اليوم – بغداد  

اعلنت وزارة الاتصالات، اليوم السبت، الشروع بإجراءات إدخال خدمة “الانترنت عبر الفضاء” ولأول مرة في العراق. 

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) إنه “سعياً منها لتقديم افضل الخدمات للمواطنين والمؤسسات ونظراً لان مشاريع تقديم خدمة الانترنت عبر الكيبل الضوئي تتطلب وقت طويل نسبياً ليكتمل انتشارها في جميع المناطق نتيجة لصعوبات المد والحفر وكلف التمويل العالية لهذه المشاريع وبهدف تنويع مصادر تقديم الخدمة مما يسهم في زيادة المنافسة وخفض الاسعار ، فقد أقرت هيئة الرأي في وزارة الاتصالات الموافقة على الشروع بالإجراءات التعاقدية لادخال خدمة ( الانترنت عبر الفضاء) للعراق ولأول مرة اسوةً بالدول المتقدمة في العالم”.

واشارت الى “استخدام تقنيات الاقمار الصناعية واطئة المدارات التي تقوم بتزويد خدمة الانترنت مباشرةً الى المستخدمين على الارض عن طريق شبكة ضخمة من الاقمار الصناعية توفرها عدد من الشركات العالمية الرصينة مثل (one web) و(Space X) و( Amazon )”.

واكدت انها ” قامت بفتح قنوات التفاوض المباشرة مع هذه الشركات للمضي باجراءات التعاقد بغية ايصال هذه الخدمة للعراق بأسرع وقت ممكن”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
إنطلاق عملية أمنية في 11 منطقة ببغداد للبحث عن "الإرهابيين والخارجين عن القانون" بيانات التضخم الأمريكية تطيح بأسعار المعدن الأصفر انخفاض أسعار النفط وسط تراجع الطلب الإطاحة بإرهابي وتاجري مخدرات في ثلاث محافظات انخفاض أسعار النفط بسبب ضعف الطلب القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية اعتقال مرشح الانتخابات التشريعية في السليمانية الملقب بـ "فاندام" مقتل مراهقة برصاصة "ثارت فجأة" خلال مشاجرة مع والدها وعمها في بغداد القبض على داعشي شرقي بغداد الطيران المدني تباشر عملية التفتيش والترخيص لمطار النجف غدا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن" السوداني يدعو الأسرة الصحفية إلى أداء مهامها إلى جانب السلطات الرقابية الدستورية وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن"- عاجل السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية السوداني يؤكد أهمية رفع التنسيق الأمني بين العراق وسوريا مرصد بيئي يؤشر تراجع العواصف الترابية في العراق وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري وزير النفط يرعى توقيع اتفاقية لتطوير مشروع حقل الطوبة النفطي موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل طقس العراق.. تصاعد للغبار مع امطار رعدية السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشوؤن المرأة