لتجهيز أثاث مدرسي.. النزاهـة تضبط هدر2,5 ملياري دينار بتربية النجف -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

((وان_بغداد))

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تمكُّنها من ضبط حالات هدرٍ للمال العام في مُديريَّة تربية مُحافظة النجف، مُبيّنةً أنَّ قيمة الهدر تصل إلى قرابة (2,500,000,000) ملياري دينار.

 دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط، أشارت إلى أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في مُحافظة النجف قام بضبط حالات هدرٍ للمال العام في مديريَّة تربية المحافظة بقرابة مليارين ونصف المليار دينار، مُشيرةً إلى ضبط أوليات (25) عقد تجهيز أثاث للمدارس وسندات إدخالٍ مخزنيٍّ وقيود صرفٍ بمبلغ (2,489,682,000) ملياري دينار.

وأوضحت أنَّ المديرية قامت بتجهيز الأثاث للمدارس دون الحاجة الفعليَّة أو طلب إدارات المدارس لها، لافتةً إلى أنَّ بعض الأثاث لا يزال في مخازن مديريَّة تربية النجف؛ بالرغم من أنَّ عقود التجهيز تمَّت في عام (2019)، ممَّا أدَّى إلى تلفها واندثارها وحصول هدرٍ بالمال العام.

وتمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليَّ بالمواد المضبوطة خلال العمليَّة، التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرة قضائيَّةٍ، وعرضها على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في محافظة النجف؛ لغرض اتخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
نائب يحدد أولويات جداول موازنة 2024 ويؤكد: الرواتب مؤمنة- عاجل توقعات خفض الفائدة في امريكا تبقي الدولار مستقرا مصرع عامل بانهيار منزل شرقي بغداد والدفاع المدني تبحث عن "عالقين" المالية النيابية تصوت على جداول الموازنة القبض على إرهابي و 3 تجار مخدرات في ثلاث محافظات ديالى.. بدء عملية تطويق 3 مناطق قصفت يوم أمس في محيط "ناريين" الشرطة الاتحادية والدفاع المدني تمنعان "كارثة" كادت ان تحصل في البتاوين ببغداد.. فيديو الدولار يسجل ارتفاعا جديدا في الأسواق المحلية الشرطة الاتحادية والدفاع المدني يمنعان "كارثة" كادت ان تحصل في البتاوين ببغداد.. فيديو وزير الداخلية يستحدث مدرسة التدريب البدني النفط يستقر بعد تمديد خفض الإنتاج القاضي زيدان يوجد مخرجا قانونيا لفك تنازع الاختصاص بين محكمة التمييز والمحكمة الاتحادية انطلاق فعاليات الملتقى الإقليمي للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في بغداد رئيس مجلس القضاء الأعلى يستضيف اجتماعا مشتركا لمحكمة التمييز والمحكمة الاتحادية تراجع أسعار النفط رغم تمديد أوبك+ خفض الإنتاج الموانئ: ميناء الفاو ستديره شركة عالمية وهذا موعد افتتاحه المرور تعلن أوقات الدوام الرسمي في مواقع التسجيل ببغداد والمحافظات حرائق كردستان تثير "ريبة" الاقليم التخطيط تعلن تعطيل الدوام يومين خلال تشرين الثاني المقبل- عاجل الداخلية تصدر بيانا بشأن انتشار مقاطع مصورة "نسبت" لتظاهرة ذي قار خبير أمني يستعرض خطورة سماح العراق بتواجد "معارضي الجوار" بين قرار الوزارة منع "تجميل" اطباء الاسنان والأمر الولائي المعاكس.. ما رأي لجنة الصحة النيابية بين قرار الوزارة منع "تجميل" اطباء الاسنان والأمر الولائي المعاكس.. ما رأي لجنة الصحة النيابية- عاجل السوداني: طريق التنمية سيوفر إمكانية لنشوء مدن صناعية على امتداده شرطة الرصافة تنفي وجود هجوم مسلح قرب السينما البيضاء في بغداد