لجنة الكهرباء النيابية تحضر لـ”جملة استضافات”.. ماسر “تجاهل” المولدات للتسعيرة

بغداد اليوم-بغداد

أكدت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، استعدادها لجملة استضافات خلال اليومين المقبلين لمتابعة “تجاهل” اصحاب المولدات للتسعيرة الرسمية، وتماهل الجهات المعنية بمتابعتها.

وقال عضو اللجنة  داخل راضي لـ “بغداد اليوم ” ان “هناك استغلالا وجشعا من قبل إصحاب المولدات الأهلية في بغداد من خلال التلاعب بسعر الامبير ورفعه بشكل كبير ومضاعف عن التسعيرة الرسمية وهذه مخالفة يعاقب عليها القانون “.

وبين راضي ان “لجنة الكهرباء البرلمانية ستعمل خلال اليومين المقبلين على استضافة عدد من الجهات المسؤولة عن عمل المولدات الأهلية سواء كانت التنفيذية والرقابية الحكومية وكذلك الجهات الامنية المختصة بمتابعة المخالفين للتسعيرة فلا بد من ايقاف استغلال معاناة الناس بهذا الصيف اللاهب مع تراجع تجهيز الطاقة الكهربائية “.

وحددت محافظة بغداد تسعيرة الامبير الذهبي بـ12 الف دينار لشهري تموز واب، الا ان اهالي مناطق بغداد ولاسيما في جانب الكرخ اكدوا ان اصحاب المولدات تقاضوا منهم اموالًا وفق تسعيرة تبلغ 20 الى 22 الف دينار للامبير، فيما بلغت في جانب الرصافة بين 14 و 16 الف دينار للامبير، في تحدٍ واضح لقرارات الجهات الحكومية بهذا الشأن حتى تحولت مسألة التسعيرة الى “نكتة ساخرة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اعتقال منتسب بالدفاع بتهمة الاتجار بالأعضاء البشرية في الكاظمية قضية "اقنعة السياب".. النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام صحة المثنى سابقا لتورطه بهدر 6 مليارات دينار الأمن الوطني يطيح بمنتحل صفة "طبيب تجميل" في بغداد مستشار السوداني يعلق على تذبذب أسعار الدولار: لا تناسب قوة الاحتياطيات الأجنبية للعراق ديالى تطلق "ممارسات محرم".. شملت 16 منطقة في يومها الأول لجنة المحتوى الهابط في الداخلية تتخذ الإجراءات القانونية بحق (زينب بنت الديوانية) مستشار السوداني يعلق على تذبذب أسعار الدولار: لا تناسب قوة الاحتياطيات الأجنبية للعراق- عاجل سيطرات واستفزاز.. تهجير وإخلاء أكثر من 200 قرية نتيجة الهجوم التركي على دهوك تقرير امريكي: تركيا تنقل "عناصر" للقتال في كردستان الدولار يستقر بالأسواق المحلية في بغداد خسائر كردستان تقترب من 13 مليار دولار جراء توقف تصدير النفط العثور على طائرة مسيرة "مفخخة" في دهوك بعملية استباقية.. الإطاحة بمتهمين اثنين وضبط أسلحة في البصرة بعد اشتباك مسلح.. القبض على عصابة لسرقة الدراجات النارية شرق بغداد سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع "خط انجانه" الأمني يدخل حيز التنفيذ خسائر كردستان تقترب من 13 مليار دولار جراء توقف تصدير النفط- عاجل تحرير فتاة مختطفة والقبض على الخاطف شرقي بغداد عملية استباقية تنتهي بضبط كدس للمواد المتفجرة من مخلفات داعش جنوبي بغداد سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع "خط انجانه" الأمني يدخل حيز التنفيذ- عاجل تقرير امريكي: تركيا تنقل "عناصر جهادية" للقتال في كردستان تقرير امريكي: تركيا تنقل "عناصر جهادية" للقتال في شمال العراق طبيب عراقي يدخل (غينيس) بانجاز استثنائي التجارة تعلن شراء نحو 6 ملايين طن من الحنطة المحلية وتتوقع المزيد بغداد.. هجوم مسلح على منزل نائب في البرلمان انتشال جثث 3 اشخاص من أسفل جسر الجمهورية وسط بغداد