لمدة 5سنوات.. المجلس الوزاري للإقتصاد يقرر بعدم منح موافقات واجازات جديدة للمطاحن

بغداد/ المركز الخبري الوطني

قرر المجلس الوزاريّ للإقتصاد، عدم منح موافقات واجازات جديدة للمطاحن لمدة 5 سنوات.

وقال المجلس في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/ان “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، الجلسة التاسعة والعشرين للمجلس الوزاريّ للإقتصاد، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط ووزراء والصناعة والتجارة والعمل والشؤون الاجتماعية ونائب رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ووكيل وزارة النفط ومستشاري رئيس الوزراء للشُؤُون الاقتصادية والقانونية”.

واضاف انه “في بداية الجلسة تحدث رئيس الجلسة حول الفاجعة الأخيرة التي حدثت في قضاء الحمدانية وترحم المجلس على أرواح ضحايا تلك الفاجعة موجها تعازيه وتعازي المجلس لضحايا تلك الحادثة الأليمة التي هزت ضمير الشعب العراقي بكامله والمجتمع الدولي”، مشيراً إلى أن “الحكومة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة للتحقيق في الحادث ومحاسبة المقصرين”.

وتابع ان “المجلس اتخذ القرارات التالية:
-عدم منح موافقات واجازات جديدة للمطاحن ولمدة خمسة سنوات من تاريخ صدور القرار.
-عدم ترويج معاملات نقل الملكية للموافقات والاجازات الا بعد اكمال التاسيس والتشغيل.
-تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الصناعة والتجارة تقوم بالكشف الموقعي على الموافقات الممنوحة للمطاحن من قبل وزارة التحارة للتأكد من قيامهم بالمباشرة بالتنفيذ.

ووافق المجلس “على زيادة كلفة مشروع انشاء تقاطع السويس المجسر في مركز محافظة الموصل وكذلك زيادة الكلفة الكلية لمشروع تاهيل وتوسيع مستشفى الامام علي (ع) في مدينة الصدر”.

The post لمدة 5سنوات.. المجلس الوزاريّ للإقتصاد يقرر بعدم منح موافقات واجازات جديدة للمطاحن appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق ثلاث محافظات عراقية تصادق على المسارين السككي والبري لمشروع طريق التنمية قبل ارتكابها.. قوة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق القبض على عصابة مكونة من 4 أفراد تمتهن الخطف في كربلاء "مشاجرة دموية" تنتهي بمقتل أحد اطرافها داخل فندق بالبتاوين وسط بغداد هيئة الحج تحذر المواطنين من الذهاب إلى الديار المقدسة دون تأشيرة: السعودية فرضت غرامات مالية الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق - عاجل الرباع مصطفى سلمان يحقق ذهبية كأس العالم في تايلاند المحكمة الاتحادية تؤكد صحة عضوية النائب شعلان الكريم التربية تحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية.. وثيقة تحديد يوم عالمي لكرة القدم محافظة بغداد تعلن المصادقة على مساري طريق التنمية الداخلية توضح ملابسات "شكوى منتسب" من تأخر راتبه وتعرضه لابتزاز: هارب مرتين طعنها 15 مرة.. الحكم بإعدام "قاتل طفلة" شمال النجف الذهب دون وجهة محددة وسط ارتباك المتداولين بشأن مسار خفض الفائدة الأمريكية المنتجات النفطية تعلن انخفاض استيراد البنزين بحدود 8 مليون لتر انخفاض أسعار صرف الدولار في أسواق العراق المفوضية تعلق اعمالها بانتخابات كردستان الرواتب على رأس الملفات.. حكومة كردستان تجتمع اليوم لمناقشة ثلاثة بنود الين يتحرك فى المنطقة السلبية تحت رقابة السلطات اليابانية انخفاض أسعار النفط بسبب ارتفاع المخزونات الأمريكية وزارة المالية تقرر إرسال راتب شهر نيسان إلى إقليم كردستان المفوضية تعلق أعمالها الفنية والمالية الخاصة بانتخابات برلمان كردستان ارتفاع المخزونات يهوي بأسعار النفط وبرنت يسجل 82 دولارا للبرميل صولة أمنية تنتهي باعتقال 107 متهمين خلال 24 ساعة ببغداد