مجلس بغداد يطلق وعودا لمعالجة مشاكل العاصمة والفقر في طليعتها

بغداد اليوم – بغداد

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الاثنين (12 شباط 2024)، عزمه العمل على تقليل نسبة الفقر والبطالة في العاصمة بعد ارتفاعها خلال السنوات الماضية.

وقالت عضو المجلس علا التميمي، لـ”بغداد اليوم”، ان “مجلس محافظة بغداد سيعمل بالتنسيق مع الحكومة المحلية على وضع برنامج عمل متكامل من أجل تقليل نسبة الفقر والبطالة في العاصمة بعد ارتفاعها خلال السنوات الماضية، خاصة هناك دعم لهذا الامر من قبل الحكومة العراقية المركزية”.

وبينت التميمي ان “مجلس محافظة بغداد سيعمل على حسم الكثير من ملفات التعيين المعلقة المتعلقة بالعقود والأجور اليومية، وسيعمل المجلس على إيجاد فرص جديدة، والعمل على تفعيل القطاع الخاص بشكل كبير في العاصمة، فكل هذه العوامل ستكون مساعدة للحد من نسبة الفقر والبطالة”.

من جانبه أكد مجلس محافظة بغداد، تركيز عمل الحكومة المحلية الجديدة خلال الفترة المقبلة على واقع الخدمات بمختلف انواعه في العاصمة.

وقالت عضو المجلس أسيل الخالدي في حديث لـ”بغداد اليوم”، الاثنين (12 شباط 2024)، إن “محلس محافظة بغداد سيتركز عمله وعمل الحكومة المحلية على الملف الخدمي بمختلف انواعه، فهناك نية جادة لتطوير واقع الخدمات نحو الأفضل، خصوصاً في ظل الاهتمام بهذا الملف من قبل الحكومة المركزية”.

وبينت الخالدي “اننا سنعمل على توفير تخصيصات مالية كافية خلال موازنة سنة 2024 من اجل الارتقاء بواقع الخدمات، كما سنعمل على توفير الابنة المدرسية لفك الاختناقات في بعض المدارس والعمل للحد من الدوام الثلاثي، فالمرحلة المقبلة هي مرحلة اعمار بغداد والاهتمام بها، بعد سنوات من الإهمال”.

وانتخب مجلس محافظة بغداد يوم الاثنين الماضي، عبدالمطلب العلوي، محافظا للعاصمة بغداد، فيما صوت لعمار حسين القيسي رئيسا لمجلس محافظة بغداد، والتصويت لمحمد جاسم حمود عن تحالف نبني، نائباً لرئيس مجلس محافظة بغداد.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبسا بالرشوة السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل النقل تعلن موعد تسيير رحلات الحجاج إلى الديار المقدسة الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار المندلاوي يؤكد دعم البرلمان الكامل لحرية الإعلام وحماية الأسرة الصحفية أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى للشهر الثاني تواليا.. اسعار الغذاء ترتفع عالميا مصدر: الأمطار الغزيرة تسببت بانهيار أجزاء من قلعة أربيل اعمام من تربية الكرخ الاولى بشأن النشر والظهور الاعلامي لموظفيها.. وثيقة أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى- عاجل دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل "كورمور" بالاقليم دانة غاز تستأنف العمليات الانتاجية في حقل كورمور طقس العراق.. أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ارتفاع طفيف بأسعار النفط وسط مساعي أوبك+ لتمديد خفض الانتاج تفكيك شبكة باكستانية للخطف والابتزاز في بغداد بالفيديو .. السيول تغطي قرى حوض حمرين وقره تبه بديالى محذرا من السيول.. راصد يتوقع موعد انتهاء المنخفض الجوي "الماطر" وساعات الذروة بالفيديو.. بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات