محافظ البصرة يقاضي شنشل مول بسبب حفل اعتبره خادشا للحياء

بغداد/ المركز الخبري الوطني

وجهت الحكومة المحلية في البصرة، اليوم الجمعة ، الأجهزة الأمنية بمحاسبة وغلق القاعات والصالات المخالفة التي تقوم في”الإخلال بالحياء والآداب العامة وتسيء للذوق العام وتشكل ممارسات غير أخلاقية”، وذلك بعد اقامة حفلة على قاعة (شنشل مول) بالمحافظة. 

وقال محافظ البصرة وكالة محمد طاهر التميمي في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، إن “الحكومة المحلية في البصرة وجهت الأجهزة الأمنية المعنية بالتنسيق مع القضاء العراقي للقيام بواجبها في التعامل مع الذين يقومون بكسر القواعد الاجتماعية ويخلّون بالعفة وخدش الحياء العام  من خلال إقامة مهرجان (البصرة تحييكم) والذي أقيم مساء اليوم (الجمعة) بشكل واضح وفاضح وخارق الى الحياء والذوق العام في محافظة البصرة التي عُرفت ببصرة العلم والعلماء والمفكرين وبصرة الشهداء والكرم وليست بصرة التعري والانحلال”.

كما وجه المحافظ بـ”إقامة دعوى قضائية على الجهة المستضيفة لها في (شنشل مول) وإغلاق القاعة، وشملت الدعوى اتحاد نقابات العمال في البصرة، ونقابة الحلاقين، والجهة الراعية لها ما يسمى بـ (قسم شؤون المرأة) المتمثلة بالمدعوة (همسة الأسدي) والتي تكررت إساءاتها لسمعة البصرة وأهلها من خلال مهرجاناتها الفاضحة والمخلة للذوق العام ، ومنعها من القيام بأي مهرجانات للتعري والخدش العام في المستقبل، وأمثالها الذين لا يزالون يصرون على كسر القواعد الاجتماعية وتكرار هذه الظاهرة ، ولاسيما بالنظر لتزامنها  مع شهر رجب والذي هو شهر الله العظيم وأحد الأشهر المتناهية الشرف، وكذلك تزامنها مع الذكرى السنوية الأليمة لاستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم”.

وأكدت الحكومة المحلية في البصرة أن “ذلك الاجراء يأتي استجابة للمطالب الشعبية لمختلف الفئات والطبقات الاجتماعية في إطار تنفيذ القانون على نشر الذوق العام وتعزيز الأساس الأسري في المجتمع”.

وشهدت قاعة ( شنشل مول) مساء اليوم اقامة حفل مايسمى (مهرجان البصرة تحييكم الأول) برعاية اتحاد نقابات العمال في البصرة، والتي اقامتها نقابة الحلاقين، وقسم شؤون المرأة.

The post محافظ البصرة يقاضي “شنشل مول” بسبب حفل اعتبره “خادشا للحياء” appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدفاع تنفي مجددا إحالة ضباط برتبة فريق إلى التقاعد او الآمرة القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار خارطة طريق حكومية تمكن TBI من تحصيل ديون متعثرة بذمة المقترضين "يشترونه وكأن نهاية العالم غدا".. ماذا يفعل الصينيون بأسعار الذهب القبض على 11 متسللا عند حدود السليمانية انتصاران في دوري نجوم العراق وزارة الكهرباء تبحث مع شركة أوربكان القطرية لإنشاء محطة بخارية في بيجي مجلس بغداد يعلق على تكثيف العمليات الأمنية: ستحد من الجرائم صحيفة إسبانية: برشلونة خسر ليلة أمس 8 ملايين يورو أستراليا تبحث أوضاع رعاياها المحكومين بالعراق بعد الثقافة.. نقابة الصحفيين ترفض مهرجان حسون وتصفه بـ"الماجن" مجلس الاستخبارات الوطني يناقش الملف الأمني بين بغداد وأربيل مقتل شخص وإصابة اخر بمشاجرة مسلحة في بغداد الدفاع تنعى ضابطا برتبة عميد ركن لقي مصرعه بحادث سير في نينوى الموارد : الأمطار الأخيرة استثمرت لتعزيز الخزين المائي في السدود النزاهـة: تنفـيذ أوامر قبـض لثلاثـة متهـمين بالاختـلاس وتعقيب المعاملات في واسط منهم دون الـ 30 عاما.. أنهر العراق تبتلع 200 شخص سنويا الحكيم لبلاسخارت: نسعى لتعشيق المصالح وتحويل الاشتباك إلى تشبيك وتعاون منهم دون الـ 30 عاما.. أنهر يالى تبتلع 200 شخص سنويا محافظ الديوانية يعلن إطلاق التخصيصات المالية لعقود 1000 درجة وظيفية أبراج الاتصالات تسرطن "الخالص".. الأهالي ينتفضون ويطالبون بالتحقيق الزراعة النيابية: من غير الممكن دخول لحوم دون اجازة لاستيرادها فضيحة في البصرة.. مديرا شركتين يزوران أختاما وتواقيعا لسرقة 11 مليار دينار عن "أعمال وهمية" "بغداد اليوم" تكشف سبب عدم إرسال رواتب نيسان من بغداد إلى موظفي كردستان السوداني يعلن الدعم الكامل للمتأهلين إلى أولمبياد باريس 2024