محافظ ميسان يستقبل وزير الكهرباء في ديوان المحافظة ويناقش معه العديد من المواضيع المهمة الخاصة بقطاع الكهرباء والاستعدادات لفصل الصيف .

محافظ ميسان يستقبل وزير الكهرباء في ديوان المحافظة ويناقش معه العديد من المواضيع المهمة الخاصة بقطاع الكهرباء والاستعدادات لفصل الصيف .
ميسان – المكتب الإعلامي
استقبل محافظ ميسان الأستاذ ” علي دواي لازم ” يوم الأربعاء 2023/3/22 في ديوان ألمحافظة وزير الكهرباء المهندس “زياد علي فاضل” والوفد المرافق له وعقد اجتماع موسع بحضور السيدة “فاطمة المحمداوي” عضو مجلس النواب العراقي وكوادر الوزارة والمحافظة. حيث تم مناقشة العديد من المواضيع المهمة الخاصة بالطاقة الكهربائية في المحافظة بما يخص (الإنتاج والنقل والتوزيع) واستعراض واقع المنظومة الكهربائية وتجهيز الكهرباء في ميسان والاستعدادات لفصل الصيف المقبل .
وقدم السيد المحافظ شرحاً عن واقع الكهرباء في المحافظة والاحتياجات الضرورية المطلوبة لفك اختناقات شبكة التوزيع ولكافة مناطق محافظة ميسان , كذلك تم عرض ومناقشة جدول إنتاج الطاقة الكهربائية المتوقع والآلية المقترحة للسيطرة على عملية توزيع الطاقة الكهربائية والمطالبة بزيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية اسوة ببقية المحافظات كون محافظة ميسان منتجة للطاقة الكهربائية والنفط وكذلك مراعاة ظروف المحافظة الاستثنائية بسبب الزيادة في التوسع السكاني والنمو السكاني للمحافظة وارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف , كذلك التأكيد على الإسراع في إنجاز المشاريع الوزارية التي قيد التنفيذ . وشراء محولات متنوعة القدرة وتجهيز ونصب محطات متنقلة (أي هاوس) وتصليح محولات قدرة وإعطاء صلاحيات لمدراء دوائر الكهرباء لشراء المواد الضرورية للصيانات , كذلك تم استحصال موافقة وزير النفط لتجهيز محطات التوليد بكميات كافية من الغاز المنتج من حقل الحلفاية .
وتم تسليم السيد الوزير كتاب رسمي من قبل السيد المحافظ يتضمن كافة المطالب والاحتياجات .
وأكد الوزير على الاستجابة للمطالب وسد احتياج المحافظة من اجل تقديم خدمات متكاملة لأبناء محافظة ميسان الذين يعانون من ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف .

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد تشكيل لجنة برئاسة القيسي لمتابعة اعتراضات عقود الـ2500 درجة العمل تعلن إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان السوداني يوجه القيادات الأمنية باظهار هيبة الدولة وفق معايير حقوق الإنسان التربية: ادراج 1520 حالة إنسانية بمنحة صندوق الدعم التربوي العراق يوقع عقدا مع شركة أوكرانية لتطوير حقل عكاز الغازي بايرن ميونخ يستقر على بديل لتوخيل رئيس النزاهة يدعو دول العالم لإسترداد أموال العراق وأصوله المهربة بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل البصرة..حريق ينهي حياة ام وأطفالها الخمسة السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها - عاجل السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل مصرع امرأة و 5 من أبنائها في حريق بمنزل سكني بالبصرة 80 مخالفا بينهم عراقيون "متسولون" بقبضة السلطات الأمنية في كركوك الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل اجتماع رفيع وقرارات في وزارة الداخلية لتطبيق مرحلة جديدة من "شراء أسلحة" الموطنين صولة أمنية تنتهي بالقبض على 7 مطلوبين في ثلاث محافظات البرلمان يعلن جدول أعمال السبت والإثنين المقبلين بتهم تزوير.. محكمة التمييز تصادق على قرار حبس زوج برلمانية عن البصرة (وثيقة) العمل تطلق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان الجاري مجلس بغداد: معاناة الإزدحامات ستنتهي العام الحالي