محكمة جنح الكرخ تصدر أحكاما بحق 52 متهما من “أصحاب القضية”

بغداد اليوم – بغداد

أصدرت محكمة جنح الكرخ، اليوم الاحد، أحكاما بالحبس بحق 52 فردا من جماعة ما يسمى بـ (أصحاب القضية).

وذكر إعلام القضاء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن “المحكمة أصدرت حكما بالحبس لمدة سنة واحدة بحق 51 عضو في هذه المجموعة بينما أصدرت حكما آخر بالحبس لمدة سنتين بحق قائد المجموعة”.

واضاف أن “القاضي المختص أكد ان المدان الأساسي الذي صدر الحكم بحبسه لمدة سنتين هو من يقود جماعة (أهل القضية) وانه قام باستقطاب أعداد كبيرة من الشباب للانضمام لهذه الجماعة وإصدار العديد من البيانات والخطابات بهذا الخصوص ونشر العديد من الكتيبات وتوزيعها بين المواطنين لإقناعهم بالفكر الذي يعتنقه منها كتاب (أضواء على المسيرة المهدوية) واقنع اتباعه بانه (الملك جبرائيل) المكلف بإعلان (الصيحة)”.

واوضح أن “المدان قام بإنشاء العديد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لإقناع الناس بهذا المعتقد واصبح لديه العديد من الاتباع والمناصرين وقام المدان المذكور بالذهاب إلى محافظة النجف واستأجر غرفة في احد الفنادق لغرض التهيؤ لإعلان (الصيحة) وبتاريخ 13 / 4/ 2023 والذي صادف إحياء ليلة القدر حيث استغل وجود أعداد كبيرة من المواطنين الذين حضروا إلى محافظة النجف الأشرف لإحياء هذه المناسبة حيث قام المدان بعمل بث مباشر في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) لإعلان (الحجة المنتظر) وعلى اثر ذلك البث حضرت أعداد كبيرة من اتباعه إلى أن القت القوات الأمنية القبض عليهم”.

واشار البيان الى أن “بقية المدانين وعددهم 51 فقد صدر بحقهم حكم بالحبس لمدة سنة واحدة لكل واحد منهم والذين اعترفوا بأنهم من المعتقدين بان المتهم المدان قائد المجموعة هو (الملك جبرائيل) المنزل من السماء والمكلف بإعلان (الصيحة) بظهور (الحجة المنتظر) إلى أن تمكنت القوات الأمنية من القبض عليهم قبل وصولهم إلى مقر التجمع المفترض”.

وتابع أن “الأحكام تأتي استنادا لأحكام المادة 372 /5 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية السوداني يتابع ميدانيا سير الأعمال التنفيذية في مشروع جسر غزة للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل