مصدر يكشف أسباب عدم نشر حكومة الإقليم جدول توزيع رواتب موظفيها

بغداد اليوم – بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة (15 آذار 2024)، أسباب عدم نشر حكومة إقليم كردستان لجدول توزيع رواتب الموظفين رغم ارسال بغداد للأموال.

وقال المصدر في حديث لـ “بغداد اليوم”، إن “الأموال ارسلتها بغداد الى إقليم كردستان رغم وجود نقص بحوالي 350 مليار دينار”.

وأضاف أن “هذا النقص تحاول حكومة الإقليم سداده من إيرادات المنافذ الحدودية ولكن تلك العائدات مجموعها 320 مليار دينار، وبالتالي تنتظر حكومة الإقليم ترتيب أوضاعها واكمال المبلغ قبل اعلان جدول التوزيع الذي على الأغلب سيكون جاهزا خلال يومين”.

وكان المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، اكد الأربعاء، (13 آذار 2024)، استمرار تمويل رواتب الموظفين في إقليم كردستان، وأن لا صحة بوقف التمويل.

وقال العوادي للوكالة الرسمية، وتابعتها “بغداد اليوم”، إن “تمويل رواتب موظفي إقليم كردستان سيستمر وفق السياقات المتبعة وبالتعاون مع حكومة الإقليم ولا صحة للمعلومات المتداولة بوقف التمويل”.

وأضاف أن “وزارة المالية الاتحادية ملتزمة بتمويل الإقليم حول دفع رواتب الموظفين في إقليم كردستان لشهر (آذار)، مع أهمية التنسيق مع وزارة المالية في إقليم كردستان حول الإسراع بعملية إكمال إجراءات التوطين في المصارف المعتمدة”.

وكانت وزيرة المالية طيف سامي قد أعلنت الاربعاء، انها “لن تطلق تمويل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر آذار إلا بعد التوطين ولا أخالف قرار المحكمة الاتحادية”.

وعلق المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، بيشوا هورامي، على تصريح وزيرة المالية بالقول خلال مؤتمر صحفي، ان “الشعب الكردي ليس أسيراً ليتم ارسال رواتب موظفيه على شكل دفعات” مشيرا الى ان “هناك بعض العنصريين الراغبين بان تتعامل بغداد مع كردستان على انها محافظة وليست إقليم”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان مخبأة داخل رولات القماش.. ضبط نحو "مليون وأربعمائة ألف" حبة مخدرة في بغداد حريق هائل في محال بيع الإطارات بكركوك وفرق الدفاع المدني تتدخل لاخماده.. صور المندلاوي يدعو إلى تفعيل القوانين الضامنة لحقوق العمال البرلمان يعلق على التظاهرات المطالبة بتعديل سلم الرواتب ويطلق "بشرى" للمحتجين وزير العمل يعلن زيادة راتب العمال المتقاعدين 100 ألف دينار تظاهرات للموظفين والعمال في 4 محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية واع / الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي انخفاض اسعار النفط.. خام برنت عند 85 دولار للبرميل السوداني: ملتزمون بحقوق العمال ومشاريع الاعمار لن تتوقف تظاهرات للموظفين في ثلاث محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب.. صور أمطار وعواصف وتصاعد للغبار.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة استمرار تراجع المعدن الأصفر مع ضعف آمال خفض الفائدة لليوم الثالث تواليا.. تخمة المخزون الأمريكي تطيح بأسعار النفط عالميا انشيلوتي: التعادل نتيجة جيدة بالنسبة لنا أكثر من مليون برميل يوميا صادرات العراق النفطية الى الهند خلال شهر الصحة تفتح باب التعيينات لخريجي إقليم كردستان داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان