مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة

بغداد اليوم – بغداد

علق الباحث في الشأن السياسي محمد علي الحكيم، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، على إمكانية ان تشهد العاصمة العراقية بغداد تظاهرات عارمة في ظل ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.

وقال الحكيم، لـ”بغداد اليوم”، ان “عودة التظاهرات الغاضبة في العاصمة بغداد امر متوقع جداً خاصة في شهر تموز واب المقبلين، مع استمرار الإخفاق في توفير الكهرباء للمواطنين، وكذلك الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، فهناك نقمة شعبية كبيرة تجاه هذا الامر”.

وبين ان “الاستغلال السياسي لتحريك الشارع ليس ببعيد باستغلال معاناة الناس، لتحقيق اجندة ومكاسب سياسية وشخصية، خاصة في ظل وجود معارضة واضح للسوداني من قبل اطراف سياسية، حتى في داخل الاطار التنسيقي، بعد ما حقق من إنجازات محدودة ببعض الملفات، خشية من منافستهم انتخابيا”.

وأضاف انه “بكل تأكيد بغداد لن تشهد أي تظاهرات شعبية ضخمة بعد اعتزال الصدر، فالقاعدة الشعبية الأكبر هي لدى الصدر في بغداد وهو الوحيد القادر على تحريك الشارع في بغداد وباقي مدن الوسط والجنوب، وعودته المرتقبة الى المشهد السياسي، قد تشهد عودة لتحريك الشارع مجدداً”.

وشهدت محافظات عديدة وسط وجنوب العراق اعتصامات واحتجاجات على الكهرباء، فيما نجحت محافظة ذي قار من خطف 11 مكسبا وقرارا من وزارة الكهرباء لتحسين التجهيز بعد ان اقيم اعتصام امام محطة الناصرية الحرارية واعطاء مهلة 48 ساعة لوزارة الكهرباء لتحسين الوضع الكهربائي في المحافظة.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
خبير امني: ما حصل في سجن "التسفيرات" بالسليمانية "خلل وتقصير" من الجهات الأمنية لا مشاكل في إيرادات أو رواتب الإقليم.. لماذا تدقق أسماء موظفي كردستان كل شهر 20 عاما من انتظار "الطباعة المحلية".. فارق جودة "مفضوح" للوحات المرورية بين بغداد وكردستان شخصان يضربان مواطنا بـ"السكاكين" بعد ركن عجلته امام منزلهما في الاعظمية النزاهة: استقدام أعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقا لتخصيصاتها السنوية لقاء عراقي - إيراني لضبط الحدود والاستعداد لزيارة الأربعين الإعلام الأمني: استهداف عجلة ووكر لداعش في كركوك وديالى المشتركة تعلن انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق محكمة التمييز الاتحادية تنقض قرار الحكم على "أم اللول" وتعيد محاكمتها ما حقيقة اهمال أم قصر لمحطة كهربائية ممنوحة من الكويت وتعريضها للسرقة أسعار الصرف تواصل قفزاتها.. هل تلامس الـ150 الفا محكمة التمييز الاتحادية تنقض قرار الحكم على "ام اللول" وتعيد محاكمتها مجلس ذي قار ينفي اعتقال رئيسه: "شائعات مغرضة" ماحقيقة اهمال ام قصر لمحطة كهربائية ممنوحة من الكويت وتعريضها للسرقة - عاجل وزير العمل: غدا اطلاق منحة البنك الدولي لمستفيدي الحماية الاجتماعية في ذي قار البرلمان لا يرى فيها مخالفة.. الشركات الأجنبية تهيمن على مشاريع العراق والمحلية "ميتة" جنايات واسط والبصرة تجريان محاكمة متهمين عبر برنامج الفيديو "كونفرنس" "البارحة غابة واليوم شقق".. أصحاب نفوذ و"عمارات" يدمرون غابات وجبال كردستان بدافع الثأر.. مراجع لسجن السليمانية يخترق الإجراءات الامنية ويصيب نزيلين بجروح بليغة بالتعاون مع الكويت.. تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في البصرة الجنائية المركزية: السجن المؤبد بحق تجار مخدرات الجيش التركي يضيق على دهوك وأكثر من 50 عائلة تغادر مناطقها وزير العمل يكشف تفاصيل إرسال أسماء 37 ألفا من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويلهم إلى عقود الهجرة تتخذ إجراءات عاجلة لاستيعاب العوائل النازحة الراغبة بالعودة الطوعية في دهوك