مع وجود مليون عربي.. لجنة الطلبة النازحين تبشر بـ”إلغاء قرار” اغلاق المدارس العربية بكردستان

بغداد اليوم-بغداد

أكد ممثل لجنة احتجاجات الطلبة النازحين شاخوان صباح، اليوم الأربعاء (5 حزيران 2024)، موافقة الحكومة العراقية على استمرار مدارس النازحين في إقليم كردستان.

وقال صباح في حديث لـ “بغداد اليوم” إن “الحكومة العراقية وافقت على استمرار عمل مدارس النازحين في إقليم كردستان، وقرار الإغلاق سيشمل المخيمات فقط، فيما المدارس ستبقى مفتوحة”.

وأضاف أنه “التقينا بوزير التربية في حكومة الإقليم الآن حمه سعيد وأيضا عدد من النواب وأكدوا موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والحكومة الاتحادية على قرار بقاء مدارس النازحين، مع تقليل أعدادها، وربما ربطها بممثليات أخرى”.

وأشار إلى أن “هذه المدارس أصبحت تجمع كل المواطنين العرب وعددهم بالآلاف الذين يعيشون في إقليم كردستان، ولم تعد تختصر على أهالي المناطق المحررة، وبالتالي أصبحت هناك ضرورة لبقاء مدارسهم”.

وكانت وزارة التربية قد قررت في شباط الماضي اغلاق ممثلياتها في اربيل والسليمانية ودهوك، على خلفية قرار مجلس الوزراء اغلاق مخيمات النازحين في كردستان بموعد اقصاه 30 تموز المقبل، وبينما لم يتطرق قرار مجلس الوزراء الى المدارس العربية في كردستان، الا ان وزارة التربية اتخذت قرار اغلاق ممثلياتها بقرار خاص منها.

ويضم اقليم كردستان قرابة مليون عربي بين نازحين استقروا هناك وهاربين من محافظاتهم في وسط وجنوب العراق لاسباب عديدة.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بينها "أجر وتملك".. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع اخماد حريق داخل بناية قيد الانشاء في منطقة السيدية لماذا حريق مستشفى الشعب تم "بفعل فاعل" لماذا حريق مستشفى الشعب تم "بفعل فاعل"- عاجل شقيقان ينهيان حياة عمهما بسبب خلاف على الورث في ديالى قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات اجتماع أمني مع السفيرة الأمريكية وقائد التحالف في وزارة الدفاع العراقية "إخبار كاذب" ودكة عشائرية بـ"الأجرة" تنتهي بمحام خلف القضبان في واسط بكمين محكم.. القبض على شاب سوري الجنسية أبتز فتاة عراقية في كرادة بغداد تمهيدا لإرسالها الى بغداد.. حكومة كردستان تنهي قوائم رواتب موظفيها لشهر حزيران "العمر القصير" للحكومة يضع سلطة بغداد الإدارية على المحك ومقترح لفك "التداخل" مع الأمانة الداخلية تعلن صدور "أحكام قاسية" بحق المتاجرين بالمخدرات وتنوه إلى تعاون دولي التربية تضع حجر الأساس لـ 10 مدارس جديدة في الموصل إطفاء عام جديد للكهرباء يطال محافظات إقليم كردستان طقس العراق.. غبار واستقرار في درجات الحرارة اسعار المعدن الأصفر تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الامريكية النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية رسالة من المرجع السيستاني إلى أهالي الناصرية بعد وفاة "الخضري" العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع لـ 30 يوما.. قطع الطريق من مجسر القادسية الى ابو نؤاس في بغداد مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة ديالى.. تفاصيل كمين أوقف عملية حفر في موقع أثري النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل السوداني يطلق مدينة جديدة في بغداد باسم (علي الوردي): تضم 110 آلاف وحدة سكنية قطع الطريق من ساحة كهرمانة باتجاه الكرادة داخل ليومين