مكتب السوداني يصدر 3 توجيهات للمحافظات كافة على إثر “حادثة الهارثة”.. وثيقة

بغداد اليوم – بغداد

اصدر مكتب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ثلاثة توجيهات للمحافظات كافة على إثر “حادثة الهارثة” في محافظة البصرة. 

واشارت وثيقة صادرة من مكتب السوداني، بتاريخ (3 نيسان 2024)، وحصلت “بغداد اليوم”، على نسخة منها الى، أنه “نتيجة حادث السير المؤسف لتلاميذ مدرسة الهارثة في محافظة البصرة، وفي ظل مساعي الحكومة المتواصلة والجادة في فك الاختناقات المرورية للحفاظ على ارواح المواطنين بصورة عامة وطلبتنا الاعزاء بصورة خاصة واستكمال حملة البناء والاعمار في العراق، لاخذ ما يلزم بشان ما يأتي:-

  1. انشاء جسور للمشاة قرب المدارس الواقعة على الطرق السريعة والشوارع الرئيسية لعبور التلاميذ عليها وبالتنسيق مع وزارة التربية.
  2. وضع مطبات اصطناعية بالقرب من تواجد المدارس المطلة على الطرق الرئيسية والسريعة للتقليل من سرعة المركبات، ووضع علامات مرورية تبين وجود مدارس ومناطق عبور للطلبة والمارة.
  3. تواجد دوريات لرجال النجدة والمرور قرب المدارس التي تقع على الطرق السريعة والشوارع الرئيسة في اوقات بداية وانتهاء الدوام الرسمي للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية”.

واوضحت الوثيقة أن “هذه الاجراءات سيتم متابعتها من قبل فرق المتابعة بكل محافظة والمرتبطة بمكتب رئيس مجلس الوزراء لغرض انجازها باسرع وقت ممكن حفاظاً على ارواح الطلبة”. 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد" للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة النفط يعاود الارتفاع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأمريكي الإطاحة باثنين من تجار المخدرات والعثور على مخلفات حربية في المثنى النفط يرتفع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأميركي انطلاق الامتحانات التحريرية النهائية للمرحلة الابتدائية للصفوف غير المنتهية سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع