ميسان “محتارة” بوفاة مفاجئة لشاب.. شكوك بمرض خطير وانتظار النتائج من بغداد

بغداد اليوم – ميسان

أكدت دائرة صحة ميسان، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، تسجيل حالة وفاة لشباب “مشكوك بكونها نتيجة الحمى النزفية”، مشيرة الى انها بانتظار النتائج من بغداد.

وقال مدير إعلام صحة ميسان محمد قاسم في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان “شابا في مقتبل عمره توفي بشكل مفاجئ في احدى اقضية ميسان اليوم”، لافتا الى ان “كل الاعراض تشير الى انه ربما مصاب بالحمى النزفية”.

واضاف انه “لايمكن الجزم بان سبب الوفاة هو مضاعفات مرض الحمى النزفية، ونحن بانتظار نتائج التحاليل القادمة من بغداد يوم غد من اجل بيان الحقيقة امام الرأي العام”، لافتا الى أن “ميسان سجلت خلال العام الجاري 36 حالة اصابة مؤكدة بمرض الحمى النزفية وجميعهم خضعوا للعلاج وصولا الى مرحلة الشفاء”.

واشار الى ان “دائرته تركز منذ اشهر على سبل الوقاية من المرض ومنع انتقاله من الحيوانات المصابة الى الانسان من خلال الالتزام بالارشادات والابلاغ الفوري عن اي اصابة مشكوك بها من اجل اتخاذ الاجراءت الوقائية بشكل فوري”.

ويعد العراق من بين بلدان شرق المتوسط التي تتوطّنها حمى القرم-الكونغو النزفية، وظهرت في العراق لاول مرة عام 1979، وكانت بالعشرات، بحسب منظمة الصحة العالمية، الا ان العام 2023 شهد العراق تسجيل حوالي 600 اصابة بالمرض، اما في العام الحالي ومنذ مطلع العام وحتى اواخر ايار الماضي تم تسجيل اكثر من 50 اصابة بالمرض حتى الان.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ليس حادثا عابرا.. معلومات جديدة عن "السيارة المحترقة" بالسليمانية الدولار "ينفلت" في البورصات والارتفاع غير معلوم الحد.. ماذا يجري في السوق الدولار يحلق في أسواق بغداد متجاوزا حاجز الـ 148 القبض على موظف ينقل موادا كيمياوية خطرة بدون موافقات رسمية في البصرة النزاهـة: صـدور 35 أمر قبـض واستقـدام بحـق 33 من الدرجات العليا خلال شهر آيار القاضي زيدان والسفيرة الامريكية يبحثان تطوير التعاون بين البلدين الاستخبارات تضبط كمية من مادة الزئبق وتطيح بحائزيها في ديالى مقتل 3 إرهابيين بينهم قيادي بداعش.. حصيلة الضربة الجوية في ديالى الإطاحة بـ 10 مطلوبين بينهم سوريين وباكستانيين شمال بابل الدولار يواصل الارتفاع في الاسواق المحلية الرد السريع: القبض على مطلوبين اثنين بحوزتهما مواد ممنوعة في ديالى تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال 20 منتجا بالمرحلة الاولى.. خطة ثلاثية لإحياء مصانع ميسان جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس الاحتياطي الفيدرالي استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق "مسؤول التوبة" لدى داعش الإرهابي الاستخبارات والأمن تطيح بعنصر إرهابي شمال بغداد اغلاق 6 شركات للسفر ومكاتب دلالية مخالفة في بغداد انفجار مولدة بمنطقة علي الصالح في بغداد حوض علوي فوق العراق مع حلول تموز.. انخفاض الحرارة وامطار على الخارطة مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم الداخلية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني فرع العراق يستنكر تصريحات السيناتور الامريكي 'مايك والتز' وإساءته للقضاء العراقي مصدر يكشف اسم قائد شرطة كركوك الجديد