نائب “يقطع الامل” بحل أزمة الكهرباء في العراق – عاجل

بغداد اليوم – بغداد

اعتبر النائب المستقل كاظم الفياض، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، ان ازمة الكهرباء في العراق سياسية وليست فنية، الامر الذي يجعلها “لن تعالج ابدًا”.

وقال الفياض لـ”بغداد اليوم”، ان “العراق يعاني من ازمة الكهرباء منذ سنين طويلة ورغم صرف مليارات الدولارات لا تزال الازمة تتفاقم مع فصل الصيف من كل سنة”.

وأضاف ان “ازمة الكهرباء في العراق سياسية وليست فنية وهناك اطراف داخلية وخارجية تقف وراء هذه الازمة ولهذا لا امل في معالجة هذه الأزمة في ظل وجود هذه الرغبة السياسية التي فيها منافع مالية كبيرة لتلك الاطراف “.

وعلى العكس من هذا الرأي يرى مختصون ان ازمة الكهرباء ببساطة، مرهونة بعدم وجود ضابطة للاستهلاك السنوي المتزايد، فبينما يبلغ انتاج العراق 25 الف ميغا واط يبلغ الطلب اكثر من 40 الف ميغا واط، ما يجعل الوزارة “عاجزة” عن مواكبة الطلب السنوي، الذي لايتم ضبطه الا بفرض الجباية بشكل صحيح.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مصدر يكشف اسم قائد شرطة كركوك الجديد استهداف وكر بداخله عناصر إرهابية في ديالى السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية صدور حكم بالإعدام شنقا لطالب وخالته "نحرا" عجوزا مسنة بمنزلها في واسط البنك المركزي العراقي يقرر منح الدولار للمسافرين في المطار "حصرا".. وثيقة التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر تموز النزاهة تعلن انطلاق الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر حزيران في إقليم كردستان تسببوا بحرائق أربيل وكركوك.. القبض على "مجرمين" يعملون لصالح PKK وخططوا لعمليات ببغداد الدفاع المدني تخمد حريقا بمخازن وتنقذ 9 أخرى مجاورة وسط بغداد كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة دون معرفة السبب.. 4 أشخاص يطلقون النار داخل منزل شرقي بغداد والشرطة تعتقلهم الدولار يواصل الارتفاع في الأسواق المحلية مركز عراقي يرصد 50 شخصية ومنظمة تهاجم القضاء مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع العراق ينهي التفويج العكسي للحجاج بوصول آخر رحلة جوية وزير الداخلية يفتتح أول مصنع لإصدار بطاقة وطنية "ملونة وغير قابلة للتزوير" في العراق أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا طقس العراق.. الحرارة تقترب من نصف الغليان مع بداية تموز تسجيل ثلاث هزات أرضية أشدها شمال شرق كلار في السليمانية توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع هزة أرضية تضرب كركوك والسليمانية خبير امني: ما حصل في سجن "التسفيرات" بالسليمانية "خلل وتقصير" من الجهات الأمنية ميسان "محتارة" بوفاة مفاجئة لشاب.. شكوك بمرض خطير وانتظار النتائج من بغداد العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز