“نحن جزء من المسلمين”..امتعاض في نينوى من تحويل الشبك إلى “ديانة” ضمن حقل التعيينات

بغداد اليوم – نينوى 

أبدى عضو مجلس محافظة نينوى عن المكون الشبكي محمد عارف، اليوم الأحد (2 حزيران 2024)، امتعاضه من ذكر حقل الديانة الشبكية في تعيينات عقود تربية المحافظة.

وقال عارف في حديث لـ “بغداد اليوم” إنه “من المستغرب وجود حقول الديانات وفيها الديانة الشبكية، كون المكون الشبكي هم جزء من الديانة الإسلامية، وقمنا الاتصال بمدير تربية نينوى وأكدوا أنه حصل خطأ فني وسيتم تعديله”.

وأضاف أنه “بما يخص قرار التوسعة لمدينة الموصل فأننا نستند على المادة 23 من الدستور التي تمنع التوسع على أراضي المكونات، وبما إن سهل نينوى منطقة جامعة للشبك والإيزيديين والكاكائية والمسيحيين، فأننا ضد أي توسعة عمرانية على حساب هذه المناطق من باب التغيير الديموغرافي، ولهذا فأن الحكومة المحلية في نينوى مطالبة بالتوسع في مناطق أخرى باتجاه جنوب وغرب الموصل”.

وأظهرت وثيقة صادرة من مديرية تربية محافظة نينوى، في وقت سابق، تضمنت عددا من الأسماء ضمن تعيينات عقود التربية في المحافظة فضلا عن ذكر المكون الشبكي كديانة رغم اتهم مكون.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
دون معرفة السبب.. 4 أشخاص يطلقون النار داخل منزل شرقي بغداد والشرطة تعتقلهم الدولار يواصل الارتفاع في الأسواق المحلية أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع خبير امني: ما حصل في سجن "التسفيرات" بالسليمانية "خلل وتقصير" من الجهات الأمنية النقل تعلن انجاز عملية التفويج العكسي للحجاج استعدادا للزيارة الاربعينية.. تعرف على موعد اغلاق المزارع والمنتجعات السياحية في قضاء بلد لا مشاكل في إيرادات أو رواتب الإقليم.. لماذا تدقق أسماء موظفي كردستان كل شهر 20 عاما من انتظار "الطباعة المحلية".. فارق جودة "مفضوح" للوحات المرورية بين بغداد وكردستان "بغداد اليوم" تنشر نتائج الثالث المتوسط ما حقيقة اهمال أم قصر لمحطة كهربائية ممنوحة من الكويت وتعرضها للسرقة شخصان يضربان مواطنا بـ"السكاكين" بعد ركن عجلته امام منزلهما في الاعظمية النزاهة: استقدام أعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية "بغداد اليوم" تنشر نتائج الثالث متوسط مصدر يكشف موعد إعلان نتائج الثالث متوسط المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقا لتخصيصاتها السنوية لقاء عراقي - إيراني لضبط الحدود والاستعداد لزيارة الأربعين المؤيد يؤكد في منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية الإعلام الأمني: استهداف عجلة ووكر لداعش في كركوك وديالى المشتركة تعلن انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق محكمة التمييز الاتحادية تنقض قرار الحكم على "أم اللول" وتعيد محاكمتها ما حقيقة اهمال أم قصر لمحطة كهربائية ممنوحة من الكويت وتعريضها للسرقة أسعار الصرف تواصل قفزاتها.. هل تلامس الـ150 الفا محكمة التمييز الاتحادية تنقض قرار الحكم على "ام اللول" وتعيد محاكمتها مجلس ذي قار ينفي اعتقال رئيسه: "شائعات مغرضة"