نقابة الفنانين توجه كتابا الى هيئة الاستثمار لرفع “نصب الاصبع” من فندق في الجادرية

بغداد اليوم- بغداد

وجهت نقابة الفنانين العراقيين، اليوم الثلاثاء، (4 حزيران 2024)، كتاباً الى هيئة الاستثمار الوطنية لرفع “نصب الاصبع” من فندق فخم في منطقة الجادرية ببغداد.

وبرر نقيب الفنانين جبار جودي في كتابه للإستثمار، تلقته “بغداد اليوم”، برفع النصب لعدم ” الرجوع إلى نقابة الفنانين خلافاً لتوجيه الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالإضافة الى ما أثاره من موجة من السخط والإنتقادات في كافة الأوساط الفنية والثقافية ومواقع التواصل الاجتماعي إذ إن النصب لا ينتمي لحضارة وادي الرافدين لازماناً ولا مكاناً ولا يرمز الى قيم ومعتقدات وتاريخ بغداد الحضارة ويخلو من القيم الفنية والجمالية الرصينة”.

ودعا جودي هيئة الاستثمار الى “الإيعاز إلى المستثمر لرفع النصب وإعلان مسابقة لتصميم وتنفيذ النصب من خلال الفنانين التشكيليين العراقيين المعروفين بإنجازاتهم وتاريخهم الفني”.

يشار الى انه وعلى الرغم من أن التمثال نصب قبل فترة، فإن العديد من العراقيين تداولوا خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل صوراً لنصب وصفوه بالعجيب الغريب لإبهام أمام فندق “قلب العالم” في منطقة الجادرية.

ففي حين انتقد البعض نصب تمثال لإبهام، لا يحمل أي معنى فني أو ثقافي، شن آخرون حملة سخرية، متسائلين عن السبب الذي دفع إلى وضع تمثال كهذا.

“بصمة المستثمر”

في حين أفادت منصة “يلا” العراقية على إنستغرام إلى أن النصب “عبارة عن بصمة المستثمر ورجل الأعمال العراقي عبدالله الجبوري”.

كما أشارت إلى أن الجبوري أراد أن يوضح أنه “ترك بصمة في العراق من خلال استثماره في هذا الفندق الضخم”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الإطاحة بعصابة لسرقة الدراجات النارية في المثنى الدولار يستعيد قوته بانتظار بيانات أمريكية مهمة اندلاع حريق في سوق عريبة شرقي بغداد (صور) شرطة النجف توضح بشأن اغتيال رئيس جهاز تحقيق الجرائم الخاصة بأزلام النظام البائد النزاهة تطيح بمتهم انتحل صفة مدير مكتبها في الأنبار الامن الوطني يعلن ضبط 20 طنا من الادوية المهربة و منتهية الصلاحية في بغداد (فيديو) النزاهة توقع بمتهم انتحل صفة مدير مكتبها في الأنبار وساوم مواطنين لإنجاز معاملات ذوي الإعاقة بأقل من 24 ساعة.. الإطاحة بمجرم قتل ابنته وأصاب زوجته في ميسان الامن الوطني يعلن ضبط 20 طنا من الادوية المهربة و منتهية الصلاحية في بغداد عمليات بغداد تعلن اعتقال 18 متهما وضبط أسلحة ومخدرات الذهب يحلق وسط تراجع عوائد السندات الامريكية اسعار النفط تتراجع وسط حالة من الحذر حيال توقعات الطلب "بعضها حديثة".. تدمير مضافات وكهوف لداعش في صحراء الأنبار القبض على مصري قتل أربعة اشخاص وقطع جثثهم في البصرة القبض على 24 مخالفا للإقامة في بغداد مصرف الرافدين يطلق القروض الخاصة بشراء الوحدات السكنية (وثيقة) النفط تكشف تفاصيل مهمة تتعلق بقرب إيقاف استيراد البنزين من الخارج - عاجل القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة وسط بغداد مقتل شخص واصابة اخر بنزاع عشائري في دهوك رغم المشاكل.. العراقيون يعيشون اجواء العيد وفقا لتقاليدهم البيانات الاقتصادية الامريكية تطيح بأسعار اسعار الذهب عالميا الدفاع المدني تكشف لـ "بغداد اليوم": الحوادث انخفضت بنسبة 44% ومفارزنا ستنتشر داخل المناطق بسبب التصحر.. العراق يخسر 15% من الأراضي الزراعية مقتل منتسب في الحشد بانفجار منزل مفخخ شمال بغداد مصرع واصابة 20 شخصا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى