نقابة المحامين: قصة حلق شعر محامية في بغداد مفتعلة -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

نفت نقابة المحامين العراقيين، الخميس، تعرض إحدى المحاميات للتعنيف، بعد ضجة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وقالت النقابة في بيان (31 آذار 2022)، إنه “بعد توجيه نقيب المحامين العراقيين محمد صالح المهنا، بمتابعة ما أشيع حول تعرض إحدى الزميلات المحاميات، إلى عملية تعنيف، و تكليف رئيسة لجنة المحاميات المحامية عبير المهداوي بالموضوع، و بالبحث و التحري و إجراء الإتصالات بالمصادر ذات العلاقة، و المحامية المشار لها”.
 
وأضاف أنه “تبيّن عدم صحة المعلومات المتداولة على وسائل الإعلام و صفحات التواصل الإجتماعي، و أن الحادثة مفتعلة و غير صحيحة، و أن مديرية حماية الأسرة في وزارة الداخلية قد أكدت عدم صحة ما تم تداوله”.
 
ودعت النقابة، “المحامين إلى توخي الدقة في نشر المعلومات، حماية و حفظًا لخصوصية الزملاء المحامين”، كما حذرت من “الترويج لمثل هكذا شائعات في المستقبل”.
وأعلنت نقابة المحامين تدخلها في قضية تعرض المحامية ابتهال الفرطوسي، إلى اعتداء بالضرب وحلاقة الشعر إثر شجار عائلي مع إخوتها لأسباب مادية.
 
وقالت منظمة حقوق المرأة العراقية في تدوينة: “تعرضت المحامية ابتهال الفرطوسي لجميع أنواع العنف؛ كحلاقة الشعر، والضرب المبرح، الذي قد ترك كدمات في جسمها”.
وأوضحت المنظمة، أن “ابتهال قامت بالتنازل عن جميع ممتلكاتها من ارثها لاخوتها، ولم تسلم من شرهم، ويوم امس كانت اسباب ضربها ايضاً لاسباب مادية، وتم انقاذها اليوم 31-03-2022”.
 
بدورها، وجهت نقابة المحامين العراقيين، الخميس، بمتابعة حادثة الإعتداء على المحامية ابتهال.
وذكرت النقابة في بيان أن “نقيب المحامين العراقيين المحامي محمد المهنا، يوجّه عضو مجلس النقابة / رئيسة لجنة المحاميات عبير المهداوي، بمتابعة حادثة الإعتداء على إحدى الزميلات، في شجار عائلي، والتي انتشر خبرها على وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية” .  
  
وتابعت، أنه “وبرغم أن القضية شخصيّة، غير متعلقة بالمهنة، فإن النقابة ومن باب المسؤولية الإنسانية والحقوقية، ستتدخل لحماية حقوق الزميلة”.   
   
وفي تطور لاحق، أعلنت نقابة المحامين العراقيين عدم صحة المعلومات المتداولة بشأن المحامية ابتهال بعد التحري عن الحادثة.  
  
وبينت النقابة في بيان انه “بعد توجيه نقيب المحامين العراقيين المحامي محمد صالح المهنا، بمتابعة ما أشيع حول تعرض إحدى الزميلات المحاميات، إلى عملية تعنيف، وتكليف رئيسة لجنة المحاميات المحامية عبير المهداوي بالموضوع، وبالبحث والتحري وإجراء الإتصالات بالمصادر ذات العلاقة، والمحامية المشار لها”.  
  
ولفتت إلى انه “تبيّن عدم صحة المعلومات المتداولة على وسائل الإعلام وصفحات التواصل الإجتماعي، وأن الحادثة مفتعلة وغير صحيحة، وأن مديرية حماية الأسرة في وزارة الداخلية قد أكدت عدم صحة ما تم تداوله” .  
  
وزادت، انها “تهيب بالزملاء المحامين توخي الدقة في نشر المعلومات، حماية وحفظًا لخصوصية الزملاء المحامين، كما نحذر من الترويج لمثل هكذا شائعات في المستقبل”.  
  
وبث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً للمحامية ابتهال، وهي حليقة الشعر، وفي وضع إنساني صعب. 

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان العراق يسجل 9 هزات أرضية خلال الشهر الماضي